فوائد حليب اللوز للنساء

يُعرف عن اللوز النيء أنه واحد من أكثر أنواع المكسرات أهمية للصحة. وهذا يعني أن حليب اللوز يمتلك فوائد لا حصر لها. فما هي فوائد حليب اللوز للنساء؟ اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تجيبك في الموضوع الآتي:

– حليب اللوز مصدر جيّد للمغذيات

يعتبر حليب اللوز مصدراً مهماً لكل من البروتينات النباتية، والدهون المفيدة مثل أوميغا3 والفيتامين إي E. ناهيك عن احتوائه على معادن مهمة مثل الكالسيوم خصوصاً النوع المدعّم منه، ويحتوي على مضادات الأكسدة بوفرة.


– حليب اللوز للوقاية من الالتهابات

يحتوي حليب اللوز على مضادات الأكسدة القوية مثل البوليفينول وعلى الفيتامين إي E التي تلعب دوراً فعالاً في الوقاية من الالتهابات وأمراض القلب والشرايين .


– حليب اللوز يساعد على ضبط الوزن

إذا ما تمَّ إدخاله ضمن حمية متوازنة، ولأنَّ حليب اللوز منخفض السكر، فإنَّ تناوله باعتدال لا يسبب زيادة الوزن.

– حليب اللوز لصحة القلب والشرايين

إن تناول حليب اللوز يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضارّ LDL، وفي رفع مستويات الكوليسترول الجيد HDL في الجسم؛ وذلك بفضل احتوائه على الألياف الغذائية.

– حليب اللوز يقي من مرض الزهايمر

يساعد محتوى حليب اللوز الفيتامين إي E في إبطاء تطور الاضطرابات العصبية مثل مرض الزهايمر. لقد وجد العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أنّ فيتامين E يحسّن الأداء العقلي، ويُخفض من فرص الإصابة بمرض الزهايمر.

– حليب اللوز مفيد لمن يعانون من حساسية اللاكتوز

إنّ غياب عنصر اللاكتوز من حليب اللوز، يجعله رائعاً للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، ولا يستطيعون شرب الحليب البقري.

فوائد حليب اللوز للنساء

شاهد أيضاً

أعراض انسداد شرايين القلب

علامات تحذيرية لانسداد الشرايين أيّ عارض يظهر بعد بذل مجهود ويختفي مع الراحة؛ فهذا يعني …

error: Content is protected !!