فوائد المكاديميا للنساء

المكاديميا نوع من المكسرات اللذيذة، ويتمتع بصفات غذائية مثيرة للاهتمام. جوز المكاديميا هو جوز أصلي في أستراليا يؤكل بشكل عادي، مطبوخ، مالح وحلو.
اكتشفي في الآتي فوائد المكاديميا للنساء، بحسب موقع “باسبور سانتيه” الفرنسي:


القيم الغذائية والسعرات الحرارية لجوز المكاديميا

تحتوي المكاديميا على الألياف، والبروتين، والمعادن مثل: الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفسفور والبوتاسيوم وغيرها، والفيتامينات مثل: الفيتامينين إي E وسي C، ومجموعة الفيتامين بي B.

يتميز جوز المكاديميا بغناه بالسعرات الحرارية العالية جداً؛ حيث يبلغ 734 كالوري/ 100 جرام.. والمكاديميا مدينة لأحماضها الدهنية الأحادية غير المشبعة، كما أنها غنية بالألياف والكالسيوم.


فوائد المكاديميا للنساء

 جوز المكاديميا هو أحد الأطعمة الصحية، ولعل أبرز فوائده الصحية هي كالآتي:


– محاربة الكوليسترول


مع نسبة عالية جداً من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، يميل جوز المكاديميا إلى خفض مستوى الكوليسترول الضار LDL في الجسم؛ لذلك سيكون من المثير للاهتمام للغاية، دمج كميات صغيرة من المكاديميا ضمن نظامك الغذائي الصحي؛ لجني فوائدها.

– منع مرض السكري من النوع الثاني


أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن الهيموجلوبين السكري ينخفض لدى الأشخاص الذين يتناولون بانتظام المكسرات غير المملحة مثل: مكسرات المكاديميا.

– مصدر جيد للكالسيوم والمغنيسيوم


سيتم الحفاظ على كتلة العظام إذا كان استهلاك الثمار الزيتية منتظماً، وخاصة مكسرات المكاديميا التي تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم، وللحد من تقلصات العضلات، يلعب المغنيسيوم الموجود في مكسرات المكاديميا دوراً أساسياً.


– حصة جيدة من الحديد
سيتم تعزيز نقل الأكسجين في جسمك بواسطة الحديد الموجود بكميات كبيرة في مكسرات المكاديميا بعد تناولها بانتظام.

فوائد المكاديميا للنساء

شاهد أيضاً

أفضل أنواع القرفة للسكري

أربعة أنواع رئيسية من القرفة تستهل الدكتورة نيفين بشير حديثها مشيرة إلى أبرز أنواع القرفة …

error: Content is protected !!