فوائد الكاكا للنساء

الكاكا واحدة من الفواكه التي تتميّز بشكلها الذى يشبه الطماطم. تدخل في علاج الكثير من الأمراض؛ بسبب احتوائها على نسب كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية؛ مثل السكريات، الألياف الغذائية، المواد المضادّة للأكسدة، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، والصوديوم، كما تحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة القلب، فهي غنية بمضادات الأكسدة، ومنها الفلافونويد التي لها دور كبير في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
وقد أفادت الدراسات بأنَّ الكاكا تساعد على التقليل من الالتهابات، ومن مستوى الكولسترول في الدم، مما يحافظ على القلب، كما تقول الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج. وتتابع متحدثة عن فوائد الكاكا للنساء في الآتي:

فوائد الكاكا وتقوية المناعة

فاكهة الكاكا غنية بالفيتامين سي C، مما يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء المهمة في مواجهة الجراثيم، الميكروبات، والأمراض المعدية.
يعمل فيتامين سي C على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء عموماً، والتي تعدّ خط الدفاع الرئيس للجسم في مواجهة الميكروبات، الجراثيم، الالتهابات، والأمراض المعدية المختلفة.

فوائد الكاكا للريجيم


لا تحتوي الكاكا على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون، مما يساعد على التقليل من الوزن الزائد، فضلاً عن وجود الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يفيد من يتبعن نظاماً غذائياً يهدف إلى خسارة الوزن.

فوائد الكاكا وضغط الدم

يمكنكِ تناول ثمرة من الكاكا للتقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، إذ إنها غنية بالبوتاسيوم المهم في تنظيم ضغط الدم، مما يقلّل من التعرّض إلى الجلطات والنوبات القلبية المفاجئة.

فوائد الكاكا والسرطان

تحتوي الكاكا على مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، إذ إن مضادات الأكسدة لديها القدرة في القضاء على الجذور الحرّة التي تهاجم خلايا الجسم، فضلاً عن أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ A وسي C.

فوائد الكاكا والجهاز الهضمي

بفضل الألياف الغذائية التي توجد في الكاكا، فإنها تعزّز الجهاز الهضمي وتحسّن أداءه؛ إذ إنها تساعد على تسهيل حركة القناة الهضمية والتخلص من السموم والفضلات، كما أنها تزيد من إفراز الإنزيمات الهاضمة المسبّبة لحالات الإمساك، وتساهم في الحماية من التعرّض إلى سرطان القولون.

فوائد الكاكا والسكري

إن تناول الكاكا يساعد على تنظيم السكر بالدم؛ لاحتوائها على الكثير من الجزيئيات النشطة، ومنها الكاروتينات، الأنثوسيانين، الفلافونيدات، والبروانثوسيانيدين التي تعمل على الوقاية من مرض السكري، فضلاً عن أنها تحتوي على الألياف التي لها دور مهم في تنظيم السكر بالدم.

فوائد الكاكا للبشرة

تعدّ الكاكا من الفواكه التي تدخل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة؛ إذ إنها غنية بالفيتامينات، ومنها فيتامين A وفيتامين C وفيتامين D، مما يمنح البشرة التغذية المطلوبة. تساعد على التقليل من مشاكل البشرة الناتجة عن تعرّضها إلى الفطريات والجراثيم، وتساهم في التخلص من الأتربة والزيوت التي تتراكم على البشرة.
تساعد على التقليل من التجاعيد التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر؛ لاحتوائها على مضادات الأكسدة، كما أنها تزيد من الكولاجين في البشرة.
الكاكا لها دور في تفتيح لون البشرة، حيث إنها تحمي من التعرّض لأشعة الشمس وتقلل من التصبغات الجلدية.
أظهرت الأبحاث أن فاكهة الكاكا غنية بحمض الفينول ومحتويات الكاتشين اللذيْن يتميّزان بخصائص مضادّة للأكسدة قوية جداً، والتي تساعد الجسم على محاربة أنشطة الجذور الحرّة المسؤولة عن شيخوخة الجلد. لذا، يمكن أن يساعدكِ استخدام أقنعة فاكهة الكاكا كعلاج طبيعي مضادّ للشيخوخة في جعل بشرتكِ تبدو أصغر سناً ومفعمة بالصحة.
بسبب غنى فاكهة الكاكا بالفيتامينات، خصوصاً فيتامين A، البيتا كاروتينات واللوتين، وغيرها من المركّبات والعناصر التي تُعتبر من ضمن مضادات الأكسدة، فإنَّ تناولها يساعد على التقليل من اضطرابات عمليات الأكسدة الداخلية، والتي يتسبّب حدوثها في شيخوخة مبكرة للجسم.


فوائد الكاكا والشعر

تعالج فاكهة الكاكا تساقط الشعر وتقلّل من التهابات فروة الرأس. غنية بالمواد الغذائية ومجموعة فيتامينات رائعة منها فيتامين A الضروري لنمو شعر صحي، إذ يعمل على إصلاح الشعر التالف وترطيب فروة الرأس. بالإضافة إلى علاجه مشكلة تساقط الشعر. ويساعد فيتامين إي E الموجود في الكاكا بفعالية في تقليل التهابات فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر، مما يحسّن عملية نمو الشعر. ويلعب فيتامين سي C دوراً مهماً في إنتاج الكولاجين، وهو أمر ضروري جداً لنمو شعر أكثر حيوية ونعومة.

فوائد الكاكا وعمليات الأيض

تحتوي الكاكا على العديد من العناصر الغذائية التي تنتمي لعائلة فيتامينات بي B، كما أنها تحتوي على نسب كبيرة من حمض الفوليك ومادة الثيامين، وهي مواد تعتبر مهمة جداً في عمليات الأيض المختلفة في الجسم، كما أن لهذه العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الكاكا القدرة على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم ورفعها، وتقوية العضلات.

فوائد الكاكا للنساء لا تفوّت أبداً

شاهد أيضاً

فوائد البيلسان للنساء

يأتي البيلسان من عدّة أنواع من شجيرة Sambucus التي تحتوي على مجموعات من الزهور البيضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي
error: Content is protected !!