فوائد شرب النعناع الأخضر المغلي للنساء

النعناع من أشهر النباتات العشبية. يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية مثل المنغنيز، الحديد، الكالسيوم، فيتامين A، وغيرها… يمتاز بكونه مضاداً للميكروبات والفيروسات والأورام والحساسية.

حول فوائد شرب النعناع الأخضر المغلي للنساء تشير اختصاصية التغذية ميرنا الفتى في حديثها أن هذا الشراب مهم للجهاز الهضمي، وللتخلص من مشاكل المعدة والكبد، يساهم في خفض الدهون الثلاثية، ويطرد الغازات ويمنع الغثيان، كما أنه يلعب دوراً كبيراً في استرخاء الأعصاب إلى حدّ كبير.

تابعي فوائد شرب النعناع الأخضر المغلي للنساء بحسب الاختصاصية ميرنا في الموضوع الآتي:

فوائد شرب النعناع الأخضر المغلي والدورة الشهرية

لتناول النعناع الأخضر المغلي خلال فترة الدورة الشهرية فوائد عديدة، فهو إلى جانب كونه يعمل كمسكّن لآلام البطن والمغص ومهدئ لعضلات الرحم، يساعد أيضاً في تخفيف الشعور بالتوتر، يعمل على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، وتنشيط الدورة الدموية وتحسين عمل القلب. بالإضافة إلى أنه مفيد جداً لعلاج آلام الصداع الشديد، ويخفّف من نسبة السوائل المحتبسة بالجسم. بالإضافة لذلك، فهو مفيد لعلاج تقلّصات المعدة، ويعمل على طرد الغازات من الجسم. ويمكن الحصول عليه بسهولة، فهو من المشروبات قليلة التكلفة وليس له أية أعراض جانبية.

فوائد شرب النعناع الأخضر المغلي للحامل

للنعناع الأخضر المغلي فوائد عديدة للمرأة الحامل التي تعاني من اختلال الهرمونات بالجسم، وهو ما يؤدي إلى تناولها الكثير من أنواع الطعام، الأمر الذي يرفع من حرارة الجسم الداخلية بشكل كبير؛ لكن تناول النعناع الأخضر المغلي يساهم بشكل كبير في إبقاء الجسم بارداً ويحافظ على توازن حرارته. هذا الشراب مفيد للتخلص من رائحة الفم الكريهة التي قد تنتج نتيجة التقيؤ والشعور بالغثيان الذي تمرّ به المرأة الحامل خلال أشهر الحمل الأولى، لذا ينصح دائماً بمضغ بعض أوراق النعناع الأخضر الطازجة لإعطاء الفم رائحة منعشة. من فوائده أيضاً أنه يحافظ على استرخاء عضلات المعدة، يعالج عسر الهضم ويحافظ على سلامة الجهاز الهضمي. بالإضافة لكل تلك الفوائد فهو مفيد لعلاج التوتر والشعور بالتعب والإرهاق الذي تشعر به المرأة خلال فترة الحمل.

فوائده للبشرة

النعناع الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مادة الميثانول، وهي من مضادات البكتيريا القوية، لذا تستخدم بكثرة في تحضير مرطّبات البشرة والمنتجات الأخرى مثل الغسول والأقنعة، لما لها من فوائد عظيمة. من فوائده أنه يعمل على تهدئة البشرة والحفاظ على إشراقتها ونضارتها ويعالج حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء والبثور. يفيد في علاج التهيّجات الناتجة عن لدغات الحشرات أو الحساسية، يعمل على تقليل الشعور بالحكّة وتهدئة البشرة الجافة وترطيبها. أما سبب استخدامه في تحضير غسول البشرة، فلأنه يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ التي قد تعلق بالمسام، ويساهم في تضييق المسامات حتى تتخلّص تماماً من الجراثيم والزيوت العالقة بها ويحافظ على البشرة رطبة وناعمة. من فوائده أيضاً العمل على إبطاء ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السن، تخفيف الهالات السوداء تحت العين، توحيد لون البشرة والتخلّص من البقع الداكنة بها.

فوائده للكلى

من فوائد مغلي النعناع الأخضر للجسم أنه يحافظ على صحة الكلى بشكل خاص، فهو مدرّ قوي للبول، يعمل على تخليص الجسم من السوائل المحتبسة به، كما أنه علاج فعّال لآلام المغص الكلوي الذي تسبّبه الحصوات سواء بالكلى أو بالمثانة، ولكن يجب استهلاكه بحرص وبكميات محدودة؛ حتى لا يتسبّب في إرهاق الكلى، خاصة لمن تعانين من الفشل الكلوي.

فوائده للصداع

يعتبر المنثول العنصر النشط في النعناع، فهو يخفّف من آلام الصداع النصفي، ويقلّل من الأعراض الأخرى مثل الغثيان والقيء المصاحب للصداع.

فوائده للجيوب الأنفية

يساعد نشاط النعناع المضادّ للبكتيريا في محاربة نزلات البرد والمخاط الذي ينشأ في الجيوب الأنفية، ويساعد على التنفس بسهولة أكبر.

فوائده في خسارة الوزن

يعتبر شراب النعناع الأخضر المغلي مشروباً خالياً من السعرات الحرارية، وله نكهه حلوة، وهذا ما يجعله خياراً ممتازاً عند محاولة خسارة الوزن.

فوائده في التركيز

يساعد هذا الشراب على تحسين الذاكرة والتركيز. فلا تتخلي عنه أبداً وعن فوائده الصحية الرائعة.

فوائد صحية عديدة لشرب النعناع الأخضر المغلي

شاهد أيضاً

أفضل أنواع القرفة للسكري

أربعة أنواع رئيسية من القرفة تستهل الدكتورة نيفين بشير حديثها مشيرة إلى أبرز أنواع القرفة …

error: Content is protected !!