متحورة جديدة لـكورونا في جنوب فرنسا

أعلن في فرنسا عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، وجرى ذلك في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، حسب موقع MedRxiv.

متحورة جديدة لـ “كورونا” في جنوب فرنسا

تعاني فرنسا في الوقت الحالي من أزمة فيروس كورونا مرة أخرى حيث هنالك ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بالمتحور الجديد من فيروس كورونا و الذي انتشر عالمياً وهو متحور أوميكرون وأتخذ من أجل الحد منه التشديد في الإجراءات، وحث الناس على ضرورة اتباع عدة تدابير وقائية، إلا أنه وفي ظل كل ذلك تم اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، وجرى ذلك في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، حسب موقع MedRxiv، وتأتي نتائج الدراسة التي أجراها علماء من معهد الأمراض المعدية في مرسيليا (IHU)، أن هذا المتحور الجديد مختلف في خصائصه، ولا تتوفر بعد معلومات كافيه عنه من حيث أعراضه وإمكانياته وطرق انتشاره، ويتوقع أن تكشف الأيام والأسابيع القادمة المزيد عنه.

ووفقا للدراسة، كشفت اختبارات تحديد الطفرات المرتبطة بمتحورات فيروس كورونا التي خضع لها 12 شخصاً من سكان هذه المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا، وجود “تركيبة غير نمطية”.

ونوه الموقع، بأنه تم لأول مرة، كشف نوع جديد من فيروس كورونا، في نوفمبر 2021 لدى شخص عاد من الكاميرون، وتم تمييزه بالرمز B.1.640.2، ووفقا للعلماء، كشف تحليل الجينوم الفيروسي عن وجود 46 طفرة.

وأضافت الدراسة: “وبهذا الشكل، يشير نمط طفرات الجينوم إلى ظهور متحور جديد، أطلقنا عليه اسم “IHU “(في إشارة إلى اسم جامعتنا)”.

من جانبه قال أوليفييه فيران وزير الصحة الفرنسي، إن السلالة الأكثر انتشارا في بلاده حاليا هي سلالة “أوميكرون”، وهي ستصبح السائدة قريباً، وقبل ذلك، شدد الوزير على أن الشهر الحالي يناير، سيكون صعباً بالنسبة للمستشفيات في البلاد بسبب كوفيد والأمراض الأخرى.

متحور فيروس كورونا

شاهد أيضاً

فوائد البيلسان للنساء

يأتي البيلسان من عدّة أنواع من شجيرة Sambucus التي تحتوي على مجموعات من الزهور البيضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي
error: Content is protected !!