فوائد التوت البري المجفف

يحتوي التوت البري المجفف على مركّبات مضادّة للأكسدة قد يكون لها فوائد عديدة على صحة الإنسان، ومن أهمها مساهمتها في إصلاح الأضرار التي تلحق بخلايا الجسم بسبب الجذور الحرّة، وهذا بدوره يساعد في خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة أيضاً. من فوائد التوت البري أيضاً احتواؤه على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين التي تمنحه اللون الأحمر الداكن؛ والتي أظهرت الدراسات أنّ لها تأثيرات مضادّة للسرطان والالتهابات إلى جانب فوائدها الصحية العديدة.

فوائد التوت البري المجفف وصحة الأمعاء

تبيّن أن التوت البري المجفف يمكن أن يساعد في تحسين مستويات البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وخصوصاً لدى النساء اللواتي يتناولن اللحوم. ومن فوائده أنه يساعد في تقليل إفراز الأحماض الصفراوية في القناة الهضمية، والتي لها صلة بسرطان القولون.

التوت البري المجفف وصحة الفم

من فوائد التوت البري المجفف أو الطازج أنه يساعد في التحكّم في الأحماض الضارّة الموجودة في الفم، حيث يقلّل من كمية الحمض أو يمنعه من الالتصاق بالأسنان، مما يساعد في التقليل من خطر تسوّس الأسنان، وأمراض اللثة، وحتى سرطان الفم.

فوائد التوت البري المجفف وصحة القلب

فوائد التوت البري المجفف والدورة الشهرية

يساهم تناول التوت البري على تخفيف الآلام المصاحبة لفترة الدورة الشهرية الناتجة من انقباضات الرحم، كما أنه مفيد للتخلص من القلق والاكتئاب والتقلّبات المزاجية التي تمرّ بها النساء نتيجة تغير الهرمونات. 

فوائد التوت البري المجفف والحامل

لأن التوت البري المجفف يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة كبيرة فهو يعمل على تعزيز كفاءة المشيمة للحوامل، ويخفّف من الإجهاد والتقلّبات المزاجية المرافقة لهذه المرحلة.

فوائد صحية منوّعة للتوت البري المجفف:

-حماية الجسم من الإصابة بالسرطان.
-تنشيط جهاز المناعة وتقويته.
-حماية العين من الإصابة بالجلوكوما.
-تقوية الجلد ومنحه الصحة والنضارة.
-الحفاظ على توازن ضغط الدم.
-مكافحة الربو وتقليل خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي.
-الحفاظ على توازن الهرمونات بالجسم.
-مكافحة الاكتئاب وتعزيز الطاقة الإيجابية.
-تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
-الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى.

شاهد أيضاً

فوائد الخس للمعدة والقولون

تتعدّد فوائد الخس للمعدة والقولون، لا سيما وأنه ينتمي إلى عائلة الخضروات الورقية الغنية بالألياف …

error: Content is protected !!