خامات وألوان وإكسسوارات في حمّام الضيوف الفخم

ثمة خامات وألوان مستخدمة في تصميم الحمام، لا سيّما حمّام الضيوف الفخم، الذي يتبع منطقة الاستقبال، فالحيز المذكور قد يتحوّل إلى لوحة متقنة العناصر، عند الحرص على اختيار الرخام ليسود الديكورات، كما الألوان الداكنة، وبعض الإكسسوارات التي تبيّن عن اهتمام صاحبة المنزل بمدعويها.

الرخام في مقدّمة ديكورات حمّام الضيوف الفخم

حسب مهندسة الديكور المصريّة إيمي قاسم، الممتدّة مشاريعها بين مصر والولايات المتحدة، فإن فخامة حمّام الضيوف تتجلّى في الخامات المستخدمة في التصميم وإكسسورات التزيين، مع ابتداع أماكن للتخزين في الحيّز. تعدّد المهندسة في الآتي، الخامات المختارة لتفخيم حمّام الضيوف:

يتقدّم الرخام المواد الفخمة التي تسيطر على الحمّام (الجدران والأرضيّات والمغسلة)، فهو يوحي باتساع المساحة. تشتمل أنواع الرخام الباهطة على الـ”كلكتا غولد” الذي يُصنّف بأنّه من أرقى الأحجار في العالم، فهو مستخرج من جبال “كارارا” بإيطاليا، ويمتاز بخلفية بيضاء مع عروق مثيرة باللونين الرمادي والذهبي.

من ألوان الرخام الأخرى، في إطار تصميم حمّام فخم للضيوف، هناك الأسود أو البيج. الجدير بالذكر أن الرخام، في بعض التصاميم، قد يدمج بالخشب، مع لمسات من “الستاينلس ستيل” الذهبي لتحقيق الأناقة. لناحية المغسلة، فإن الرخام الذي يصمّمها ملوّن بالأبيض أو الأسود.

شاهد أيضاً

 أفكار ديكور لحوائط الـريسبشن  

إذا كان اختصار ديكورات المساحات الداخلية ممكنًا، فربّما يصحّ القول إنّها عبارة عن جدران وأرضيّات.. تجهّز الجدران والأرضيّات بعناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!