فوائد عشبة العرعر

تمتلك عشبة العرعر فوائد صحية لا تعدّ ولا تحصى بما فيها قدرتها على معالجة بعض مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنها منشّطة للعديد من أجهزة الجسم الحيوية. تخفّف من أعراض حرقة المعدة، تساعد في تخفيف الغازات المعوية والانتفاخ، تخفّف من آلام تشنّجات الأمعاء، وتساهم في القضاء على ديدان الأمعاء .

أما زيت العرعر فهو يساعد في المحافظة على وظيفة الجهاز الهضمي بشكل سليم، حيث يضمن التدفق السليم لحمض المعدة، إضافة إلى تدفق العصارة الصفراوية، مما يساعد على توازن درجة حموضة البيئة المعدية.

فوائد عشبة العرعر والدورة الشهرية

يتعرّض معظم النساء خلال حياتهن للاختلال في مستوى الهرمونات، مما يتسبّب في عدم انتظام الدورة الشهرية، والتي تشمل طول دورة الطمث أو انقطاع دورة الطمث. وتساهم عشبة العرعر في الحفاظ على التوازن الهرموني في الجسم، إذ تمتلك خصائص شبيهة بهرمون الأستروجين الذي ينظّم الدورة الشهرية ضمن الوضع الطبيعي.

فوائد عشبة العرعر وزيادة الوزن

لمن تعانين من النحافة الشديدة، يمكنهن استخدام عشبة العرعر من أجل زيادة الوزن، وذلك لأنها تعمل على فتح الشهية، وبالتالي تزيد من الرغبة في تناول الطعام.

فوائد العرعر للبشرة

تستخدم عشبة العرعر في صناعة مستحضرات التجميل؛ لأنها تعمل على تغذية البشرة بشكل جيد. تساهم في تنظيف البشرة وتطهير المسام. ولها تأثير إيجابي في الحفاظ على البشرة من علامات التقدّم في السن مثل ظهور التجاعيد والخطوط العريضة. 

فوائد عشبة العرعر للشعر

إذا كنتِ تريدين الحصول على شعر صحي وقوي ولامع فعليكِ تناول عشبة العرعر، أو استخدام زيتها للشعر، فهو علاج طبيعي لتساقطه وتحفيز نموّه.

فوائد العرعر والسرطان

تساهم في الوقاية من الإصابة بالسرطان؛ لأنها تعدّ مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرّة، وتحدّ ُمن انتشار الخلايا السرطانية.

فوائد العرعر والسكري

العرعر مفيدة في حالات ارتفاع السكري لدى مريضات السكري، وذلك كونها تخفّض من مستوى السكر في الدم عن طريق تعزيز إفراز الإنسولين في الجسم.

 

فوائد صحية منوّعة لعشبة العرعر:

– تستخدم لعلاج التهاب المسالك البولية.
– تساهم في علاج حصى الكلى والمثانة.
– تمتلك فعالية مضادّة للجراثيم، ولهذا تستخدم كمطهر موضعي لمعالجة الجروح.
– تساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل وداء النقرس.
– تمتلك خصائص مهدئة للعضلات، ولهذا يستعمل زيتها في علاج بعض حالات التشنّج والآلام العضلية.
– تحسّن الدورة الدموية، مما يساعد في تخليص الدم من السموم والمواد الضارّة.
– تعزّز عملية التعرّق، مما يساهم في عملية تخليص الجسم من السوائل والأملاح الزائدة.
– تمتلك خصائص مدرّة للبول.
– لديها فعالية منشّطة للدماغ، مما يخفّف من أعراض الدوار والتعب والاكتئاب.

شاهد أيضاً

أفضل أنواع القرفة للسكري

أربعة أنواع رئيسية من القرفة تستهل الدكتورة نيفين بشير حديثها مشيرة إلى أبرز أنواع القرفة …

error: Content is protected !!