رجيم الموز والحليب

قد تعتمد النساء أنماطاً مختلفة من الرجيم لرغبتهن في إنقاص أوزانهن بسرعة دون أن تضعن بعين الاعتبار أضرار هذه الأنواع التي ربما تكون غير صحية. ولا شكّ أن رجيم الموز والحليب واحداً منها، مع العلم أن الأطباء يحذرون من اتباع هذه الأنظمة بسبب افتقادها كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

يمدّ الجسم بالطاقة لاحتوائه على النشا، ويعتبر من مضادات الاكتئاب، ولدى تناوله خلال فترة الصباح يعطي شعوراً بالامتلاء لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف. 

ما هو رجيم الموز والحليب؟

يعتبر رجيم الموز والحليب من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الحرمان، حيث إنه يقتصر فقط على تناول الموز والحليب الخالي من الدسم. ورغم أنه قد يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع، إلا أن معظم الوزن المفقود يكون من وزن السوائل والعضلات وليس من الدهون. وبالرغم أيضاً من الفوائد الصحية التي يقدّمها كل من الموز والحليب، إلا أنه لا ينصح باتباع هذا النوع من الرجيم، وذلك لأنه من المرجّح عودة معظم الوزن المفقود عند التوقّف عن اتباعه. إضافة إلى أن هذا النوع من الأنظمة الغذائية لا يشجّع على اتباع عادات الأكل الصحية.

من فوائد الموز

من فوائد الموز تعزيز الشعور بالشبع


يمتلك الموز العديد من الخصائص التي قد تجعله مفيداً في الحميات الخاصة بخسارة الوزن، حيث إنه يعدّ قليل السعرات الحرارية، إذ تزوّد حبّة الموز الواحدة الجسم بنحو 100 سعرة حرارية، إضافةً إلى غناه بالعناصر الغذائية، كما أن تناوله يعزّز الشعور بالشبع.

من فوائد الحليب

من فوائد الحليب السيطرة على الوزن


يمكن لشرب الحليب أن يساعد على التخلص من الوزن الزائد، لأنه يحتوي على العديد من المكوّنات التي يمكن أن تساهم في خسارة الوزن، والتقليل من خطر زيادته.
يساعد محتواه العالي من البروتين على الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يقلّل من الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم.

شاهد أيضاً

5 فوائد صحية لتناول مشروب التمر هندي

هل سبق لك أن رأيت نفسك في المرآة، وشعرت بالإحباط بسبب الوزن الزائد أو العضلات …

error: Content is protected !!