تصاميم كلاسيكية للمكتب المنزلي 

خطوات في التصميم للمكتب المنزلي

الميل في الآونة الأخيرة هو إلى التصميم الكلاسيكي المُحمّل بلمسة عصريّة
  • عناصر أساسيّة: يتمركز المكتب في مكان هادئ بالمنزل وبعيداً عن أي مصدر للإلهاء والضوضاء، فهو يُستبعد عن الغرفة المطلّة عن الشارع أو المتصلة بمنطقة المعيشة أو القريبة من مساحة لعب الطفل. على الغرفة المختارة للاستضافة أيضاً، أن تستقبل كمّاً وافراً من أشعّة الشمس، وذلك للتحفيز على الإبداع.


• الألوان: من المعلوم أن لكلّ لونٍ من الألوان دلائله وتأثيراته النفسيّة. لذا، تنصح المصمّمة بدراسة المكان قبل الشروع باختيار ألوانه، التي يجب أن تتناسب مع طبيعة الفراغ المعماري وشخصيّة من سيشغله، وأن تحفّزه على الإنتاجيّة. 

• الأثاث المكتبي: الخشب مادة متينة وفخمة، مهما مرّ الزمن عليها، كما هي سهلة الدمج بأنماط التصميم الكلاسيكيّة و«المودرن»، ومرغوبة في التأثيث، علماً أن الخيارات متعدّدة في هذا المجال، وتشتمل على الخشب الأصيل الموحي بالطراز العتيق (الفنتدج) أو الخشب المطلي أو «الفينير»، بألوان مريحة. 

  • اكسسوارات: يُضاف عنصر جمالي مرتبط بالطبيعة إلى التصميم، مثل: لوحة جداريّة أو إكسسوارات ملهمة مستلهمة من الطبيعة.مكتب منزليّ مميّز في التصميم

دمج المكتب بغرفة منزليّة

  • دمج المكتب بغرفة يحمل تحدّياً لمهندس الديكور

يبدو تصميم المكتب المستقلّ بمساحته أكثر سهولةً، مقارنة بدمج المكان المذكور بغرفة، ففي الحالة الأخيرة يحمل العمل تحدّياً لمهندس الديكور، كما عند إعادة توزيع غرفة الجلوس أو غرفة النوم ليشغل المكتب جزءاً منها، ويبدو متصلاً بها من دون جدران فاصلة. 

شاهد أيضاً

نباتات مُناسبة لتجميل مداخل المنازل 

دور النباتات في مدخل الشقّة فكّري في الانطباع، الذي ترغبين في أن يتركه مدخل المنزل؛ إذا …

error: Content is protected !!