نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

عناية خاصة بالبشرة الحساسة

جربي اختبار الكريمات قبل وضعها على الوجه


يتطلب حماية البشرة الحساسة بعض الجهد والاهتمام الإضافي. البشرة الحساسة شديدة التفاعل مع البيئة ومنتجات العناية بالبشرة. قد يؤدي استخدام منتج خاطئ إلى مواجهة مشاكل جلدية صعبة. البشرة الحساسة تجعلك تفكرين مرتين قبل تجربة منتج جديد. 

حافظي على نظامك الغذائي
يؤثر النظام الغذائي على البشرة إذا كانت بشرتك حساسة. إن تناول الطعام الصحيح ليس مفيداً لوزنك فحسب، بل لبشرتك أيضاً. تناولي المزيد من الأطعمة التي يمكن أن تحسن صحة بشرتك. 

استخدمي المنتجات الطبيعية
هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها لمحاربة كل حالة جلدية تقريباً. يتم تحميل المنتجات الموجودة في السوق بمواد كيميائية يمكن أن تترك تأثيراً سلبياً على بشرتك. انتقلي إلى العلاجات الطبيعية لحل مشاكل بشرتك. عند شراء منتجات البشرة، تحققي من المكونات واختاري المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية فيها.
الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة
أشعة الشمس المباشرة ليست جيدة للبشرة، خاصة للبشرة الحساسة، يمكن أن تسبب تلفاً حرارياً لخلايا الجلد. في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي إلى طفح جلدي أو حساسية. ضعي الكريم الواقي من الشمس دائماً قبل الخروج، ولا تنسي نظارتك الشمسية.
رطبي بشرتك جيداً
الترطيب مهم جداً للحفاظ على بشرة صحية. يمنع الجلد من الجفاف ويحافظ على الرطوبة مغلقة. كما أنه يمنحك جداراً رقيقاً بين البيئة الخارجية والجلد. اشتري مرطب يناسب بشرتك 

شاهد أيضاً

فوائد زيت البرغموت للبشرة

ما لا تعرفينه عن زيت البرغموت زيت البرغموت هو نوع من الزيوت العطرية المستخرجة من …

error: Content is protected !!