مكياج البشرة الجافة

استخدمي العناية المناسبة بالبشرة

قبل وضع المكياج لتحقيق أفضل النتائج. ابدأي بشطف الوجه بالماء الدافئ، ثم انتقلي إلى المنظف الذي يوفر تقشيرًا لطيفًا. إن غسول التقشير اللطيف لإزالة أي جلد ميت هو بداية جيدة للحصول على بشرة ناعمة قبل إضافة الرطوبة والمكياج. أضيفي الرطوبة إلى جميع أنحاء الوجه والرقبة، وللبشرة الجافة جدًا. استخدمي زيتًا خفيف الوزن ولكنه مرطب بشكل مكثف.  

انتبهي للتركيبات

أول المنتجات التي يجب فحصها هي كريم الأساس والكونسيلر، وكلاهما من المحتمل أن تستخدميهما مباشرة على بشرتك بعد روتين العناية بالبشرة. عندما تكون بشرتك جافة، من المهم جدًا أن تسمحي لبشرتك أن تستمتع بالرطوبة وتطبيق  كريم مرطب للبشرة الجافة قبل المكياج. سترغبين في تجنب المكونات مثل حمض الساليسيليك والبارابين والكحول الطبي.

حافظي على اتساقها

بمجرد وضع الكونسيلر وكريم الأساس، سيكون البرونزر وأحمر الخدود في القائمة التالية. في حين أن البرونزر ليس ضروريًا للاستخدام كل يوم، فإنه يضيف بالتأكيد لمسة رقيقة من الدفء ويمكن أن يساعد في تحقيق توهج صحي. بالنسبة لأنواع البشرة الجافة، فإن الكريمات البرونزية وأحمر الخدود هي الأفضل لأنها تلتصق بالجلد بسهولة دون إبراز البقع الجافة كما تفعل المساحيق أحيانًا. 

استمتعي بمكياج العيون

يمكنك وضع ظلال العيون البودرة المفضلة لديك، وكحل العيون، والماسكارا كالمعتاد. إذا كنت تعانين من جفاف في هذه المنطقة أو تريدين مواكبة موضوع الترطيب، استخدمي ظلال عيون كريمية أو صبغة بدلاً من ذلك.

تثبيت المكياج

لوضع المكياج على البشرة الجافة، استخدمي السبراي المثبت، وهذا يسمح للمكياج أن يبدو طبيعيًا ويجعله يدوم. فكري في الأمر على أنه اللمسة النهائية للحصول على أي رطوبة إضافية لبشرتك.

شاهد أيضاً

عطور العود خيارك المميز

عطر Oudgasm Vanilla Oud من كيالي Kayali عطر OUD Satin Mood Eau de Parfum من …

error: Content is protected !!