فوائد التوت الأحمر للرجيم (المصدر: pexels )

فوائد التوت الأحمر للرجيم وصحة الجسم 

التوت الأحمر وفوائده في الرجيم

-التوت الأحمر غني بالألياف

التوت الطبيعي مليء بالبكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تعزز الشعور بالامتلاء والشبع لساعات.

يحسّن مقاومة الأنسولين

مقاومة الأسولين تجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. وفي دراسة نُشرت في أغسطس 2018 في Nutrients، كان الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في تجربة عشوائية صغيرة مضبوطة والذين تناولوا نظاماً غذائياً عالي الدهون مع أقل من أونصة من التوت يومياً لمدة أسبوع، أحرقوا المزيد من الدهون وتحسّنت لديهم حساسية الأنسولين مقارنة مع المجموعة الضابطة.

– حرق دهون البطن

فوائد التوت الأحمر للرجيم مثبتة علمياً(المصدر: pexels)


تناول التوت يخلصك من دهون البطن حول الخصر. فقد وجد الباحثون في جامعة ميشيغان أن التوت البري يمكن أن يساعدك على حرق دهون البطن العنيدة عن طريق تنشيط “جيناتك النحيلة”.

منخفض السعرات الحرارية

التوت فقير بالسعرات الحرارية، مما يجعله خياراً صديقاً للرجيم؛ فكوب واحد من التوت الأحمر يحتوي على 64 سعرة حرارية، بينما يحتوي التوت الأسود على 65 سعرة حرارية

– إدارة مستويات الجوع بسهولة

إذا كان السكر هو عدوك في معركة الانتفاخ، فإن الألياف هي حليفك الرئيسي، والتوت هو سلاحك المفضل. كما أن المحتوى العالي من الألياف في هذه الفاكهة اللذيذة يعزز الشبع، لأنَّ أجسامنا لا تستطيع هضمها. 

يحتوي على نسبة عالية من الماء

يحتوي التوت الطازج على نسبة عالية من الماء التي تضمن ترطيب الجسم. يمكن للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء أن تساهم بشكل كبير في الشعور بالامتلاء بعد الأكل. 

-يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم

ثبت أن التوت يساعد في خفض نسبة الكوليسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو متلازمة التمثيل الغذائي، ففي دراسة استمرت 8 أسابيع، عانى البالغون المصابون بمتلازمة التمثيل الغذائي والذين تناولوا مشروبًا مصنوعًا من التوت أو الفراولة المجففة بالتجميد يومياً من انخفاض بنسبة 11% في الكوليسترول الضارّ LDL. 

فوائد التوت الأحمر للرجيم (المصدر: pexels )

المصادر :
everydayhealth.com
healthline.com
driscolls.com
courtneymedicalgroupaz.com

شاهد أيضاً

أعراض انسداد شرايين القلب

علامات تحذيرية لانسداد الشرايين أيّ عارض يظهر بعد بذل مجهود ويختفي مع الراحة؛ فهذا يعني …

error: Content is protected !!