أفكار تزيين الزوايا في المنزل العصري

أفكار تزيين الزوايا تحت الدرج، مهما ضاق حجمه في المنزل العصري أم اتسع، عديدة ولو أن حجم الحيز المذكور مؤثّر في اختيار عناصر الديكور التي قد تتعلّق بالجدران أو الأرضية، كما بالأثاث والإكسسوارات.

كيفية استغلال الزوايا المحيطة بالدرج؟

بحسب المهندسة ريهام، فإن أفكار تزيين الزوايا تحت الدرج تختلف باختلاف حجم الفراغ المعماري ونمط الديكور المتبع في المنزل وموقع الأخير الذي قد يوحي الكثير للمصمم. وتقدّم المهندسة خيارات عدة، في هذا الإطار، منها: إغلاق المساحة، مع حصر العمل بتكسية الجدران في هذه الحالة، أو استغلال الفراغ في إعداد ديكورات مميزة ومدروسة

أفكار في الديكور للمساحة الواقعة تحت الدرج

  • من الممكن كسب المساحة الواقعة تحت الدرج، بحسب المهندسة، في التخزين وحفظ الأحذية؛ في هذا الإطار تُكسى الجدران بالخشب أو بديل الخشب أو الألمنيوم أو ورق الجدران.
  • من جهة ثانية، تحلو المرايا مشطوفة الزوايا التي تكسو الجدران، تحت الدرج، كما تعكس ما هو في المقابل، وهي تعدّ ديكورًا فخمًا.
  • أفكار تزيين الزوايا تحت الدرج في المنزل، لا سيّما الجبلي، تشتمل على تحويل المكان إلى حديقة مصغرة، مزروعة بشجر التويا أو النخيل أو أي نباتات استوائية، مع الحرص عل أن تكون الخيارات في هذا الإطار، خضراء اللون، مع تسليط الإنارة المخفية بين المزروعات.
  • قد ترغب صاحبة المنزل ذات الأن الموسيقية أو العازفة، بحلول آلة البيانو، رفقة “شيزلونج”، في إطار أفكار تزيين الزوايا تحت الدرج. تُكسى الجدران، في هذه الحالة، بالرخام أو السيراميك أو ورق الجدران، وتُدعم بالإنارة المخفية أو تلك الجدارية.
  • قد تُفضّل صاحبة المنزل حلول عنصر الماء، في الحيز المذكور، لكن هناك شروط يجب أن يراعيها المصمم في إعداد البركة ذات النافورة، مع تكسية الجدار باالزلط.
  • في المساحة المحدودة تحت الدرج، تصمّم الرفوف متعددة الحجوم والأشكال، لتوزع الكتب عليها. تصمم الإنارة على هيئة خطوط على الجدران.
  • قد يكفي حضور رف نافر مع مقعد مميز لصاحبة المنزل هاوية القراءة.

شاهد أيضاً

تأثيرات جذابة في التصاميم الداخلية العصرية

يستعيد الكروم رونقه، ويظهر بمظهر أكثر حداثةً، في إطار تقنيات الطلاء والتشطيبات، ضمن ديكورات 2024، …

error: Content is protected !!