طريقة عمل واقي شمس طبيعي بالمنزل

يعدّ واقي الشمس أحد أهم منتجات العناية بالبشرة، بخاصة حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، ما يقلل من ظهور التصغبات اللونية، والكلف وغيرها من المشكلات الجلدية. وبالتالي منع شيخوخة الجلد المبكرة. 

اصعني واقي الشمس الخاص بك بخطوات سهلة وبسيطة

عادةً، ما يرتبط واقي الشمس الطبيعي بمكونات طبيعية، التي لا تحتوي على مرشح كيميائي للحماية من أشعة الشمس، وخالية من البارابين. وتستخدم معظم واقيات الشمس الطبيعية مكونات نشطة من النباتات لتغليف الجلد وعكس الأشعة فوق البنفسجية عن طبقات الجلد. طريقة عمل واقي شمس طبيعي بالمنزل، بمكونات طبيعية فعالة في حماية البشرة.

واقي شمس بالألوفيرا وزيت جوز الهند

بالتعرف على كيفية استخدام الصبار للشعر وتحضيره كماسك للعناية بشعرك.

المكونات:

  • 1/4 كوب زيت جوز الهند.
  • معلقتان كبيرتان من مسحوق أكسيد الزنك.
  • 1/4 كوب من هلام الصبار النقي.
  • 25 قطرة من زيت مستخلص الجوز.
  • نصف كوب من زبدة الشيا للحصول على قوام قابل للدهن.

طريقة التحضير والاستخدام:

لتحضير واقي شمس طبيعي بالمنزل، ما عليك سوى مزج جميع المكونات، باستثناء أكسيد الزنك وجل الصبار، في وعاء. ضعي زبدة الشيا والزيوت على نار متوسطة كي تذوب معاً والحصول على مزيج متجانس. ضعيه جانباً حتى يبرد. ثم، أضيفي إليه جل الصبار، فأكسيد الزنك. اخلطي المكونات مع بعضها جيداً للحصول على قوام متجانس وليّن. اسكبيه في وعاء مغلق الإحكام ليتم استخدامه يومياً على وجهك. 

كما يشير عامل الحماية من الشمس إلى “SPF”، وهو تقدير رقمي لمدى حماية المنتج لبشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، وهذا هو سبب استخدام رقم لتمثيل عامل الحماية من الشمس.

توصي الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأمراض الجلدية باستخدام واقي شمس بعامل حماية من الشمس 30 على الأقل.

بعدما تعرفت على تحضير واقي شمس طبيعي بالمنزل، ومع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نوّد مشاركتك خطوات حماية بشرتك في الصيف.

شاهد أيضاً

زيوت أساسية للحصول على شفاه ممتلئة

زيت الشفاه Skin Fenty Treatz Hydrating + Strengthening من فنتي Fenty مستحضر Honey Infused Lip …

error: Content is protected !!