القهوة والنعناع وصفة منزلية سهلة لتبيض البشرة في دقائق

صوتها/جمالك

الوصفات الطبيعية السهلة التحضير بمكوّناتها المتوفّرة بين أيدينا تجعلنا بالفعل نساء محظوظات. اليوم سنعرض عليكِ واحدة منها صحيح أنها في غاية البساطة لكن نضمن لكِ أنّ نتيجتها ستكون سريعة وفورية. كلّ ما تحتاجين إليه موجود في مطبخكِ: حضّري القهوة المطحونة، أوراق النعناع، اللبن ووعاء صغير واستعدّي لتبيض بشرتكِ وتفتيح لونها في دقائق معدودة!

المكوّنات:

بضعة أوراق من النعناع: فوائده الجماليّة لا تقتصر على منحكِ أسناناً بيضاء أو نفساً منعشاً فحسب. النعناع غنيّ بالفيتامينات وتحديداً الفيتامين C والمواد المضادّة للأكسدة. إضافة إلى ذلك، تعزّو هذه العشبة إنتاج الكولاجين في البشرة فتمنحكِ نضارة لا مثيل لها وتخفّف من ظهور علامات الشيخوخة وتحديداً التجاعيد والخطوط الرفيعة.

 

ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة (البنّ): الكافيين في القهوة هو من أهمّ وأقوى العلاجات للجلد المتضرّر من الأشعة ما فوق البنفسجيّة ويساهم بالتالي في تبيض بشرتكِ لأنه يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة. تساعد القهوة في إفراز الكولاجين في خلايا البشرة مما سيزيد من مرونتها وإشراقتها ويترك بشرتكِ دائمة النعومة. كما أنّ هذا المكوّن الطبيعي سيخلّصكِ من السموم المخزّنة في بشرتكِ

طريقة التحضير وكيفية التطبيق:

امزجي ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من اللبن، ثم أضيفي إليهما أوراق النعناع بعد أن تطحنيها جيّداً واخلطي المكوّنات إلى أن تصبح كالمعجون.

طبّقي الخلطة على بشرتكِ، اتركيها لبضعة دقائق إلى أن تجفّ ثمّ اغسلي بشرتكِ بمياه دافئة ونشّفيها جيّداً. بعد هذه الخطوة، طبّقي الكريم المرطّب وستلاحظين فوراً أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر انتعاشاً وأصبح لونها أفتح!

شاهد أيضاً

أبرز ألوان المناكير لعيد الفطر

المناكير النيود المائل إلى الوردي     المناكير الزهري بدرجاته كافة المناكير الأبيض اللؤلؤي   …

error: Content is protected !!