عصير الخيار وبذور الحلبة لخسارة الوزن في أسبوعين فقط

صوتها/صحتك

أساليب وطرق طبيعية لا تعدّ ولا تحصى قادرة على مساعدتكِ في خسارة الوزن والتخلّص من الدهون المتراكمة أو على الأقل التخفيف منها. نحن نعلم أنّكِ أحياناً تبحثين عن أسهل هذه الطرق وأسرعها فعالية لتعود عليكِ بنتيجة مرضية. لذلك سنقدّم لكِ اليوم عصير سهل التحضير يرتكز بشكل أساسي على الخيار وبذور الحلبة، إشربي كوباً منه يومياً لخسارة الوزن في أسبوعين فقط. لكن لا تنسي أنّ العصير وحده لن يخلّصكِ من الدهون واحرصي على اتّباع نظام غذائي معتدل وصحّي.

المكوّنات التي تحتاجينها لتحضير عصير الخيار وبذور الحلبة:

 

  • ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة: بحسب إحدى الدراسات، هذه البذور الصفراء تحتوي على مادّة تعمل على تقليص عدد الخلايا الدهنيّة في الجسم وتمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام. بذور الحلبة قليلة السعرات الحراريّة، غنيّة بالألياف والبروتين ممّا يجعلكِ تشعرين بالشبع لمدّة أطول إذ تحتوي على أكثر من 75% من الألياف. كما أنّ بذور الحلبة تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات الأمر الذي يجعلكِ تتناولين كميات أقلّ من الأطعمة.

 

  • نصف كوب من الخيار: للخيار منافع كثيرة في حرق الدهون إذ يسرّع عملية الأيض، إضافة إلى أنه غني بالألياف ويحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمكِ.

 

  • رشّة صغيرة من الملح الأسود: هذا النوع من الملح يُستخدم عادة كبديل للملح الأبيض لأنه صحيّ أكثر. يساهم الملح الأسود في خسارة الوزن لاحتوائه على المعادن الكبريتية التي تساعد على تفكيك الدهون والأنزيمات التي تؤدي إلى زيادة في الوزن. كما أنّ هذا النوع من الملح يزيل السموم من الجسم وبالتالي يُعتبر علاج مهمّ لاضطرابات الجهاز الهضمي.

 

  • نصف كوب من الماء

 

طريقة تحضير عصير الخيار وبذور الحلبة:

إنقعي بذور الحلبة ليلاً في نصف كوب ماء. في اليوم التالي، أزيلي البذور من المياه لكن لا ترمي الماء. إهرسي الخيار في الخلّاط الكهربائي ثمّ أضيفي إليه الماء التي نقعتي فيها بذور الحلبة. شغّلي الخلّاط من جديد لتمتزج كلّ من المياه والخيار جيّداً ثمّ اسكبي المزيج في كوب. أضيفي إليه رشّة الملح الأسود، حرّكي العصير جيّداً واشربيه.

 

شاهد أيضاً

أضرار السيليكون للشعر

أن السيليكون يمكن أن يوفر فوائد عديدة للشعر؛ فإنه يمكن أن يتسبب أيضاً في أضرار …

error: Content is protected !!