فوائد زيت حبة البركة لا تحصى

يحتوي زيت حبة البركة على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية. تحتوي حبة البركة على مادة نيجيلون Nigellone، وهي أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، وكذلك الجلوتاثيون Glutathione. تحتوي بذور حبة البركة على حمض الأرغينين.

كيفية زراعة حبة البركة - موضوع

فوائده في الوقاية من التهاب المفاصل

قد يساعد زيت حبة البركة على الوقاية من التهاب المفاصل، وقد تبيّن ذلك من خلال أبحاث علمية متعددة.

فوائده لالتهاب الأنف

في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة، تمَّت الإشارة الى أنّ زيت الحبة السوداء يخفّض من احتقان الأنف.

فوائده في الوقاية من السكري

مريض السكري عليه أن سأل طبيبه قبل استعمال زيت حبة البركة

زيت حبة البركة مفيد لمرضى السكري؛ حيث بإمكانه أن يحسّن من مستويات السكر في الدم. لكن من الضروري استشارة الطبيب المعالج لكي لا يؤدي مع تناول الأدوية الى هبوط كبير في نسبة السكر في الدم.

فوائده في تحسين البشرة

ذكرت الدراسات أنّ زيت حبة البركة قد يكون مفيداً للأشخاص المصابين ببعض الأمراض الجلدية، أبرزها الإكزيما، حب الشباب، والصدفية.
كما أنّ زيت حبة البركة قد يساعد على تنعيم البشرة، والحفاظ عليها رطبة، فيقي بذلك من التجاعيد.

فوائده في الوقاية من مرض الربو

قد يكون لزيت حبة البركة تأثير محتمل في خفض أعراض الربو؛ لذلك إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة؛ فبإمكانك الاستفادة من هذه المنافع الصحية.
وكانت حبة البركة تستعمل منذ القدم في تتبيل الفطائر؛ لتكسبها الطعم الشهي، كما تُخلط مع العسل الأسود والسمسم بعد سحقها، علاوة على أنها تؤخذ على الريق كمادة مقوية ومنبّهة وطاردة للبلغم، ومفيدة في مقاومة شدة البرد في الشتاء القارص، وزيادة المناعة ضد نوبات البرد والربو.

شاهد أيضاً

تعرف إلى الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي

كوب واحد من البابايا يحتوي على 88 ملليجراماً من فيتامين سي الفلفل والكيوي وقالت “هاجر” …

error: Content is protected !!