فوائد البابايا الصحية للمرأة غير متوقعة

تنمو البابايا في الطقس الحار والاستوائي، وتتميّز بمذاقها الحلو ولونها الرائع، ولها الكثير من الفوائد الصحية، كما تعتبر غنية بالعناصر الغذائية المهمّة لصحة المرأة… اكتشفيها في الموضوع الآتي:

6 فوائد غير متوقعة لتناول فاكهة البابايا | مجلة الجميلة

فوائده لصحة القلب ولمرضى السكري

إن”البابايا من الفواكه الاستوائية التي لا يستهلكها كثيرون، على الرغم من احتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، خصوصاً لمرضى السكري.
تحتوي البابايا على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في التقليل من نسبة الكولسترول الضارّ بالدم؛ لأنها لا تحتوي على الدهون، وفي المقابل تحتوي على الألياف، الفيتامين سي C، ومضادات الأكسدة، والتي تقلل من فرص الإصابة بالأزمات القلبية وارتفاع ضغط الدم.

صابونة البابايا: فوائد جمالية غير متوقعة لتبييض الجسم

فوائده في الوقاية من الالتهابات

“تمثل البابايا أهمية كبيرة لصحة العظام؛ لاحتوائها على خصائص مضاّدة للالتهابات، فضلًا عن فيتامين C، الذي يقلل من فرص الإصابة بالتهاب المفاصل، كما تحتوي على إنزيم هضمي يعمل على تحسين عملية الهضم، فضلًا عن الألياف التي تحسّن من حركة الأمعاء، وتقلل من فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.
تعتبر البابايا الاختيار الأفضل للإناث على الإطلاق؛ لقدرتها على التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية.

فوائده في محاربة السرطان

تعتبر البابايا من الفواكه الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة، مثل مركب الفلافونويد، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان القولون والبروستات، وهي تعتبر الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من التقلبات المزاجية؛ لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي تساعد على الشعور بالاسترخاء، والتقليل من حدّة التوتر والقلق؛ حيث أشارت دراسة أجريت في جامعة ألاباما، إلى أن 200 ملليجرام من فيتامين C، يساعد على تنظيم تدفق هرمونات التوتر بالجسم.

أهم فوائد البابايا الصحية:

اكتشفي ابرز فوائد البابايا الصحية

– تحتوي فاكهة البابايا على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات التي تجعلها فعّالة في الوقاية من أمراض القلب، خصوصاً أن القاعدة الذهبية للحفاظ على صحة القلب تكمن بزيادة منسوب البوتاسيوم في الغذاء والتقليل من كمية الصوديوم.
– تعتبر فاكهة البابايا مهمّة لصحة الشعر؛ بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين A، وهو فيتامين مهمّ لتنظيم الإفرازات الدهنية في فروة الرأس، والحماية من جفاف الشعر.
كما تحتوي فاكهة البابايا على مستويات عالية من فيتامين C، والذي يعتبر ضرورياً لبناء الكولاجين المهمّ لصحة البشرة.
– تحتوي فاكهة البابايا على إنزيم يساعد على تحسين الهضم، وعلى مستويات عالية من الألياف والماء التي تساعد في مكافحة الإمساك وتعزيز صحة القناة الهاضمة.
– يساعد تناول الأغذية الغنية بالبيتا كاروتينات، مثل البابايا، على التقليل من فرص الإصابة بالسرطان، خاصة لدى الأشخاص اليافعين وصغار السن.
– تعتبر البابايا خياراً جيداً للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن الزائد، خاصة عند تناولها في أوقات منتصف النهار أو المساء، كنوع من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.
– من الممكن أن يساهم عصير البابايا الطبيعي في تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء، خاصة عصير البابايا الخضراء التي لم تنضج بعد.
– البابايا تخفّض حرارة الجسم، ما يجعلها عاملاً مساعداً عموماً في تنظيم إنتاج هرمونات الجسم لدى النساء، خاصة الإستروجين، الذي قد يخل فرط الحرارة في الجسم بإنتاجه، مما يؤثر سلباً على انتظام الدورة الشهرية.

شاهد أيضاً

فوائد شراب الشعير و أفضل وقت لشربه

3 فوائد لشرب شراب الشعير على الريق تحسين الهضم وتقليل الانتفاخ: يعمل شراب الشعيرعلى تحسين عملية الهضم وجعلها …

error: Content is protected !!