دائرة المنظمات غير الحكومية تفتح ورشة الاعلاميات IWJF عن الانذار المبكر وتشيد بعملهن بشان ادوار النساء في صنع السلام والقرار ١٣٢٥

السليمانية : iwjf

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق، و صندوق المرأة للسلام و العمل الإنساني، نظم منتدى الاعلاميات العراقيات ورشة تدريبية عن آلية الانذار المبكر وادوار النساء في صنع السلام، للفترة ٢٥-٢٧ ايلول ٢٠٢٠ في مدينة السليمانية بمشاركة ٣٠ ناشط/ة و صحفي/ة من مختلف مدن العراق.

 افتتح الورشة مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية الاستاذ محمد طاهر التميمي مشيدا بعمل منتدى الاعلاميات ومشروعه الانساني والاعلامي بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمراة في العراق،  معربا عن اعجابه بالموضوعات التي يطرحها المشروع والتي تتعلق بمسؤولية المجتمع في دعم دور النساء في صنع السلام خاصة ما يتعلق باليات الانذار المبكر والتوعوية الاعلامية بهذا الصدد.

كما القت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات  د نبراس المعموري كلمتها معرفة بالمشروع واهدافه والانشطة التي انجزت وما تمخض عنها واليات التواصل المستقبلية بصدد العمل المشترك .

كلمة هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق القتها المشرفة على متابعة تنفيذ المشروع السيدة وفاء النعيمي والتي اكدت من خلالها على اهمية الاعلام في تناول قضايا الانذار المبكر ودور منتدى الاعلاميات المهم والمميز بهذا الصدد شاكرة دائرة المنظمات تعاونهم ومؤازرتهم لما يقدم وينفذ ضمن مشروع صندوق المرأة للسلام والعمل الانساني وافتتاحهم للورشة ومشاركتهم الانشطة والنقاش .

تضمنت الورشة التي حاضر فيها المدرب الدولي تحسين الزركاني، تدريب عن قرار ١٣٢٥ و ماهية نظام الانذار المبكر و عناصره، و تطبيق القرارات الدولية، وامكانية المعرفة بالخطر، و الية النشر والاتصالات و قدرات الرد. كما تضمنت االقضايا المشتركة المتمثلة بامور الحكم والترتيبات المؤسسية الفعالة و مشاركة المجتمعات المحلية واختلاف الجنس والثقافة، و كذلك الادوار الرئيسية للحكومات المحلية و الهيئات الدولية و المنظمات غير الحكومية وكيفية تعزيز ادوار النساء في المشاركة والسلم المجتمعي.

اختتمت الورشة في اليوم الثالث بتشكيل مجاميع عمل ثلاث حددت الاشكاليات والتحديات والحلول الواجب اعتمادها .

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!