شبكة صوتها في صلاح الدين توصي بأهمية دعم وتشجيع المرأة لتمكينها في المشاركة لتحقيق السلام

May be an image of 4 people and indoor

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة وصندوق العمل الانساني، عقدت تنسيقية صلاح الدين لشبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في ٣١ ايار ٢٠٢١، ندوة حوارية بعنوان ( تعزيز مشاركة المرأة في المفاوضات ولجان السلام و دور القيادات و الشخصيات المجتمعية في ترسيخ ثقافة مشاركة المرأة )

افتتحت الندوة السيدة دنيا علي منسقة شبكة صوتها في صلاح الدين، للتعريف بأهم الانشطة التي نظمت بهذا الصدد واسباب عقد الندوة سيما التعاون المشترك بين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية.

وتضمنت الندوة الحوارية حضور متنوع من فئات المجتمع منهم مدرسين و معلمين و طلاب و أساتذة جامعيين و حضور كل من مركز الدفاع المدني متمثلا بالرائد احمد ضياء حمدي، وايضا زاحم اسماعيل علي ممثل القائم مقامية، عماد توفيق محي ممثل دائرة الهجرة والمهجرين، وليد خالد ممثل تربية صلاح الدين.

تخلل الندوة الحوار المفتوح مع المشاركين وطرح الافكار و المشاكل التي تواجه المرأة و تعيق مسيرة عملها و اشاد الحضور بدور منظمات المجتمع المدني في تشجيع المرأة على المشاركة في النشاطات المجتمعية.

May be an image of 3 people, people standing and military uniform

من جانبه اكد الرائد (عبدالكريم عمر) مدير الشرطة المجتمعية بان دور المرأة لا يقل عن دور الرجل و ان وجودها في المؤسسات و النشاطات و مشاركتها له اثر ايجابي في دعم السلم المجتمعي كما اشارت (ضحى عبدالقادر وهيب) مسؤولة قسم تمكين المرأة ضرورة ان يكون للمرأة دور اكبر ومساهمة متعددة الجوانب التي ينتج عنها عدالة مجتمعية وتوازن جندري الذي يساهم في تحقيق السلم، كما اكدت على ضرورة تصحيح المفاهيم وبعض العادات والافكار السائدة لدى البعض.

من جانب اخر تحدث الناشطون و الناشطات المدنيات عن دورهن في المشاركات العامة و كيف اسهمن في حل الكثير من المشاكل المجتمعية العالقة وان دورهن البارز في ادارة الازمات خاصة خلال جائحة كورونا كان لهن الدور الكبير في حشد المعونات الانسانية للاسر الفقيرة و قيادتهن للمجتمعواكد الاساتذة و المدرسين بان المرأة قادرة كما الرجل على العمل و التغيير في الواقع العام و ان دورها مهم في العملية التربوية و لا يقل اهمية عن دور الرجل و واجب مشاركتها.

May be an image of 3 people, people standing, people sitting and indoor

و نتج عن الندوة توصيات ابرزها هي اهمية عودة الطلبة للمدارس مع الالتزام بتعليمات خلية الأزمة وزيارات دورية من قبل الصحة والشرطة المجتمعية لمراقبة الواقع الصحي وعدم انتشار الوباء.

May be an image of 2 people, people standing, people sitting, office and indoor
May be an image of 2 people, people standing, people sitting and indoor
May be an image of 1 person, standing and indoor

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!