صمت القصور: أفضل فيلم عربي عن المرأة

تمّ اختيار الفيلم التونسي”صمتُ القصور” للمُخرجة الراحلة مفيدة التلاتلي وبطولة هند صبري أفضل فيلم عربي عن المرأة في السينما العربية، وجاء هذا التتويج خلال الدورة الخامسة لمهرجان “أسوان” لفيلم المرأة المنعقد من 24 إلى 29 يونيو(حزيران) 2021.

وتمّ خلال المهرجان الإعلان عن نتائج استفتاء دام إنجاز أربعة أشهر. وشارك فيه 70 ناقداً (22 ناقدة و48 ناقداً) من مصر والعالم العربي. وأشرف عليه الناقد المصري كمال رمزي، وقام بإعداده الناقدة ناهد صلاح بمساعدة الناقد أحمد شوقي. وتمّ خلاله اختيار 100 فيلم عربي عن المرأة في السينما العربية من ضمن 3000 فيلم كلها على المرأة.

والاستفتاء اعتمد على الأفلام التّي تتناول قضايا المرأة من إخراج النساء والرجال، والـ 100 فيلم تضمّنت أفلاماً من إخراج المرأة (28مخرجة) وأخرى من اخراج الرّجال (72) من أهمّهم محمد خان وصلاح أبو سيف وهنري بركات، أمّا بطلات هذه الأفلام فأكثرهنّ وأشهرهنّ فاتن حمامة وسعاد حسني وهند صبري.
وجاء “صمت القصور” للمخرجة الرّاحلة مفيدة التلاتلي ترتيبه الأوّل وكان هو الأفضل ـ وفق نتائج الإستفتاء ـ . وقد ظهرت هند صبري لأوّل مرّة في السّينما في هذا الفيلم، وهي لم تتجاوز السادسة عشر من عمرها في دور “علياء” ابنة الخادمة التي جسّدت شخصيّتها الممثلة آمال الهذيلي.

المخرجة مفيدة التلاتلي والممثلة هند صبري في أفيش فيلم صمت القصور- الصورة من موقع باب نت

شاهد أيضاً

نهال عنبر توجه رسالة لجمهورها بعد تردد أنباء عن اعتزالها التمثيل

خلال الساعات الماضية تم تداول العديد من الأنباء حول اعتزال الفنانة نهال عنبر للتمثيل والعمل في المجال …

error: Content is protected !!