سهير صلاح .. يميز الجمهور بين الفنان الحقيقي و الطارئ عندما تكون رسالته مهنية وانسانية

حاورتها :انتخاب عدنان القيسي

فنانة شابة  تخرجت من  معهد الفنون  وحاليا طالبة  في كلية الفنون الجميلة.. بدايتها في مجال الفن  والإعلام عام ٢٠١٦ في  ( مسلسل الفندق  وبعدها  مسلسل فايروس ثم  مسلسل الهروب _ ومسلسل طيبة

وشاركت في (  كما مات وطن) بعدها انتقلت الى تقديم البرامج في قناة الرشيد بعنوان ( ربحان) وقناة العراقية ( الو رياضية ) كما كانت لها مشاركات بأفلام سينمائية قصيرة .. حصلت على جائزة افضل ممثلة شابة في فيلم (صلعة) عام  ٢٠١٦ وجائزة افضل مخرجة فيلم قصير ٢٠١٨

وفي مهرجان نجوم بلا حدود ٢٠٢١.. حصلت على جائزة افضل ممثلة شابة في مسلسل (الهروب )

لمجلة صوتها حوار شيق ومهم مع الفنانة سهير صلاح حسن

لا يتوفر وصف.
  •  ما  سبب اختيارك  للفن , ومن  الذي شجعك على الاستمرار به؟

عندما كنت طفلة كان طموحي الكبير ان اكون ممثلة وفنانة لاندماجي الكبير في مشاهدة الافلام والمسلسلات والتركيز عليها ومتابعة اداء الممثلين الى ان التحقت  بمعهد الفنون الجميلة و بتشجيع من قبل والدتي و اصدقائي المقربين  .

  •  على  الصعيد الشخصي ماهي الصعوبات التي واجهتها  كونك فنانة؟

بأي مجال يعمل به الانسان تمر عليه الكثير من الصعوبات ولاسيما قطاع الفن  فالتحديات التي واجهتني  جعلتني اكثر قوة  واجتهاد  لينعكس لاحقا على الذي عده الجمهور الاكثر تميزا وهذا زاد من طموحي لأكون مجتهدة اكثر ومميزه في الاعمال القادمة ان شاء الله.

  •  هل قدمت التكنولوجيا الحديثة شيء للمجتمع وبالنسبة لكِ كيف كانت؟

لا نستطيع ان ننكر ان للتكنلوجيا فضل كبير بشهرتي وشهرة غيري من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وانا بدوري قمت باستثمار هذه التكنلوجيا  بإيصال اعمالي   للمشاهدين.

  •  لنتكلم عن سهير الانسانة !

انسانة طموحة ومجتهدة ومتصالحة مع نفسي احب الجميع وعلاقتي مع الوسط الفني جميعا هي علاقة عائلية مليئة بالمحبة والطاقة الايجابية.. اطمح ان يكون لي دور مهم في الدراما العراقية ومكانة مرموقة ،  ولدي نشاطات انسانية خارج دوري كفنانة وهي الاهتمام بمرضى السرطان و زيارتهم باستمرار  لإعطائهم  الامل والطاقة الايجابية.

  •  المساكنة قرار شخصي للشباب لا يعترف بالأعراف والمحظورات ما هو رأيك بالموضوع ؟

المساكنة طريقة عيش تتناقض مع  اعرافنا وتقاليدنا الاسلامية وانا ضد هذا الموضوع.

  • هل تؤمنين  بأن كل إنسان دور في بناء المجتمع؟

بالتأكيد الكل له  دور كبير في بناء المجتمع على سبيل المثال لو كل شخص اهتم  بنظافة الشارع ولايرمي  النفايات على الأرض  ستكون هناك بيئة صحية للجميع والفنان أيضا هو مسؤول  فيما يقدمه من محتوى صحيح  لإيصال  الرسالة النبيلة  بكل مصداقية وشفافية للمشاهدين.

لا يتوفر وصف.
  • مهرجانات السينما العربية.. غابت القصة والمضمون وحضر «التريند» وكان هدف كثير من النجمات الاستعراض بفاستين مختلفة ما رأيك بالموضوع ؟

تشهد المهرجانات ذروة المنافسة بين الفنانات لجذب الأضواء فمنهن من تكون مُوفقة في اختيار إطلالتها وفي بعض الأحيان لا توفق البعض منهن  بحيث يظهر «اللوك» بشكل  غير جيد  فتكون النتيجة نقداً لاذعاً من الجمهور.. اعتقد أن الاهتمام الزائد بإطلالات الفنانات يضع عليهن ضغطاً عصبياً ونفسياً كبيراً، لكن في الوقت نفسه   يعطي فرصة للفنانين بإظهار ذوقهم وشخصيتهم المُميزة في اختيار الموضة. وهذا الموضوع وصل الى المحافل والمهرجانات العراقية.

  •  أمست  كل  طارئة على الوسط الفني تطلق على نفسها فنانة هل تجدين على نقابة الفنانين وضع ضوابط للحد من هذا الموضوع؟

عندما تكون الرسالة الفنية مهنية وانسانية عندها الجمهور فقط  هو من يميز بين الفنان الحقيقي من الطارئ، ونقابة الفنانين تعمل اليوم على محاربة  هذه الظاهرة بكل  قوه لمنع المتطفلين على الوسط الفني.

  •  شاركتي في مسلسل فايروس وكمامات وطن  والعملان مختلفان الأول نال الكثير من الانتقادات والثاني نال الكثير من الشعبية ما تعليقك؟

كل عمل من اعمالي هو تجربة جيدة لي واتعلم منه  الكثير من خلال المخرجين وصناع الاعمال والمسؤولين عنها،  فالفنان يكتسب خبرة من عمل الى اخر  ويحاول ان يجتهد اكثر  لايصال رسالة الشخصي في الدور الذي يؤديه امام الجمهور بكل عفوية وبشكل بسيط جداً وهذا ما اطمح ان يكون بكل اعمالي الفنية.

لا يتوفر وصف.
  • ما هي حكمتك في الحياة؟  أفضل النّاس أنفعهم للنّاس.
  •  رسالة إلى!!

رسالتي إلى كل  من ساندني ودعمني شكرا لكم  واعدكم بأني سأكون  مجتهدة ومميزة كما عهدتموني  وبالأخص متابعيني الاعزاء

في الختام…

أود أن اشكرا مجلتكم على هذا الحوار  الجميل واتمنى لكادر المجلة الموفقية والنجاح.

لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.

شاهد أيضاً

سمر الشمري.. الذكورية الطاغية، تستسلم إذا كانت رقة الأنثى لا تعني الضعف، بل القوة

مترجمة وكاتبة أكملت دراستها الأكاديمية في كلية الآداب قسم الإنجليزي، ساعدها تخصصها العلمي لأن تعمل كمترجمة …

error: Content is protected !!