فوائد العناب الصحية ستُذهلك

موسم العناب Jojoba قد بدأ. ونظراً للفوائد التي تقدمها هذه الثمار الصغيرة البنية اللون، لصحتك من الألياف التي تعزز العبور، ومضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض، إلى منح الجسم الطاقة وتحفيز جهاز المناعة؛ فقد يكون من الضروري عدم إهمال تناولها.

محاربة الإمساك

يتمتع العناب بمظهر غير عادي والعديد من الفوائد لصحتنا. بادئ ذي بدء، فهو أقل سعرات حرارية بكثير من التمر بنفس الوزن، على الرغم من قوة التحلية العالية إلى حد ما. 

مضادات الأكسدة

بفضل محتواه العالي من فيتامين سي C، فإن العناب يجعلنا نستفيد من قوته المضادّة للأكسدة القوية. في الجسم، تعمل مضادات الأكسدة على تحفيز جهاز المناعة وتساعد على محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة لخلايانا.

صحة القلب

يبرز العناب بفضل محتواه العالي جداً من الألياف وغناه بفيتامين سي C المضادّ للأكسدة. تلعب الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة في الجسم العديد من الأدوار المفيدة في الجهاز الهضمي والجهاز المناعي والجهاز القلبي الوعائي.

تنظيم مستوى السكر في الدم

يتميز العناب بكونه غنياً جداً بالألياف الغذائية. في الجسم، تلعب الألياف أدواراً عديدة. فهي تحفّز العبور وتساعد في مكافحة الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي. 

الصحة الجلدية

يحتوي العناب على فيتامين C، بالإضافة إلى دوره كمضادّ للأكسدة، يساهم فيتامين C في الحفاظ على سلامة الجلد، ويساعد على التئام الجروح، ويحمي الخلايا من الشيخوخة المبكرة التي تسببها الجذور الحرة ويسهل وظائف المناعة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسهل امتصاص الحديد غير الهيم من أصل نباتي.

شاهد أيضاً

أعراض انسداد شرايين القلب

علامات تحذيرية لانسداد الشرايين أيّ عارض يظهر بعد بذل مجهود ويختفي مع الراحة؛ فهذا يعني …

error: Content is protected !!