فوائد مشروب بذور الشيا قبل النوم

1.  نسبة عالية من مضادات الأكسدة

بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب إنتاج الجذور الحرة التي يمكن أن يؤدي تكاثرها دون رادع إلى الإضرار بجزيئات الخلايا ويؤدي إلى الشيخوخة والأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.

2. إنقاص الوزن

أضيفي ملعقتين كاملتين من بذور الشيا الكاملة إلى كوب من الماء وحركهما جيدًا ودعي البذور تنقع في الماء لبعض الوقت ثم تناولي هذا مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

3. الوقاية من مرض السكري

بذور الشيا

تعد بذور الشيا مفيدة لعلاج مرض السكري لأنها تقلل مستويات السكر في الدم حيث يساعد محتوى الأحماض الدهنية أوميغا 3 أيضًا في علاج مرض السكري. يمكن للغطاء الجيلاتيني لبذور الشيا أن يمنع الانخفاض المفاجئ أو الارتفاع في مستوى السكر في الدم.

4. تعزيز صحة العظام والأسنان

تعد بذور الشيا غنية بالكالسيوم، وبالتالي فهي تعمل على تحسين صحة الهيكل العظمي وبنية كثافة العظام حيث يساعد المنغنيز في تقوية العظام وقوة الأسنان والفوسفور ومضادات الأكسدة حماية أسناننا من التلف والالتهابات وتقوية اللثة أيضًا.يمكن لبذور الشيا أيضاً  أن تحسن صحة الجلد لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تزيد من كفاءة الدورة الدموية وتقلل من فرص جفاف والتهاب الجلد.

5. تعزيز الطاقة والتمثيل الغذائي

بذور الشيا

بذور الشيا غنية بالفيتامينات ب والزنك والحديد والفوسفور والمغنيسيوم و يمكنك الاستمتاع بمشروب طاقة منعش من خلال إضافتها إلى العصير الذي تفضلينه كما يوفر محتوى الأحماض الدهنية أوميجا 3 والبروتين في بذور الشيا الطاقة لأداء التمارين الرياضية.

6.  تقليل مستوى الكوليسترول

تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على تقليل مستوى الكوليسترول السيئ في الدم مما يمنع أمراض القلب التاجية. أن إضافة بذور الشيا إلى النظام الغذائي يمكن أن يحافظ على مستوى صحي ومتوازن من الكوليسترول.

تعمل بذور الشيا على تعزيز صحة القلب وتقليل الدهون الثلاثية، وهي نوع من الدهون الموجودة في الدم. 

7. النوم والاسترخاء

بذور الشيا

تساعد بذور الشيا في الحفاظ على راحة الجسم فهي تعزز السيروتونين والميلاتونين و يتم إنتاج هذه الهرمونات أيضًا بواسطة التربتوفان الذي تحتويه بذور الشيا بكمية عالية. وبالتالي فإن بذور الشيا تساعد في الحفاظ على النوم الجيد والاسترخاء.

شاهد أيضاً

أعراض انسداد شرايين القلب

علامات تحذيرية لانسداد الشرايين أيّ عارض يظهر بعد بذل مجهود ويختفي مع الراحة؛ فهذا يعني …

error: Content is protected !!