بذور الجريب فروت تغنيك عن المضادات الحيوية

المضادات الحيوية واسعة الانتشار

يشدد الأطباء في كل مرة على ضرورة أخذ المضادات الحيوية بعد مشورة طبية، نظراً لعشوائية تناولها ولاستهلاكها الذي بات كبيراً في عدد من دول العالم.
ومع ذلك، فإن استهلاك المضادات الحيوية آخذ في الازدياد، مع أو دون وصفة طبيب. بينما في العديد من البلدان الواقعة شمال أوروبا مثل ألمانيا، يوجد مستخلص بذور الجريب فروت في خزائن الأدوية.
إنما يجب عدم الخلط بينه وبين زيت الجريب فروت الأساسي، فقد تمَّ اكتشاف مستخلص بذور الجريب فروت منذ حوالي ثلاثين عاماً من قبل طبيب أمريكي لاحظ أن بذور الحمضيات لم تتحلل في كومة السماد الخاصة به.

كيف يجب اختيار مستخلص بذور الجريب فروت؟

  • يجب التأكد من أن المنتج مكوّن من بذور حمضيات الجريب فروت الأصلي.
  • يجب أن يحتوي المنتج على 33% على الأقل من مستخلص بذور الجريب فروت.
  • يجب التأكد من عدم وجود مواد حافظة مضافة مثل كلوريد البنزيثونيوم على سبيل المثال.
  • ويُفضّل اختيار المنتج النقي، الخالي من إضافات الفيتامين سي C.

كيف يتم استخدام مستخلص بذور الجريب فروت؟

في الولايات المتحدة الأميركية، يستخدمه العديد من المستشفيات بجرعات مركزة لمكافحة أمراض المستشفيات.
وفي ألمانيا والدنمارك يضيفه المربون إلى علف الحيوانات لتجنّب استخدام المضادات الحيوية.
أما في فرنسا، يتم وصفه بشكل رئيسي من قبل المعالجين الطبيعيين لعلاج التهابات الجهاز الهضمي، ومشاكل الأسنان، والالتهابات المعوية، وأمراض الشتاء أو حتى داء المبيضات والفطريات.

  1. فيروسات الجهاز التنفسي: يساعد مستخلص بذور الجريب فروت في القضاء على معظم الفيروسات المسؤولة عن أمراض الشتاء، مثل نزلات البرد، والإنفلونزا، والتهاب اللوزتين.
  2. داء المبيضات والفطريات: وهي نتيجة لتطور الفطريات (مثل المبيضات البيضاء على سبيل المثال) في الجسم. إذا تمَّ اتباع العلاج بشكل صحيح، فإنه يسمح لك بتحرير نفسك من هذه الخمائر على نطاق واسع. ويتم هذا العلاج على مدى 6 أسابيع.
  3. في حالة فطريات الأظافر أو قدم الرياضي، ضعي 1-2 قطرة من المستخلص النقي أو المخفف في ملعقة من الزيت على الظفر المصاب. كرري ثلاث مرات في اليوم.
  4. التهابات الجهاز الهضمي (التهاب المعدة، القرحة، الخ): تظهر هذه الالتهابات في أغلب الأحيان بسبب تكاثر بكتيريا تسمى هيلوباكتر بيلوري في الغشاء المخاطي للمعدة. أما الجرعة المطلوبة، فهي: 3 إلى 15 قطرة مخففة في كوب من الماء، من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  5. والتهاب الأنف أو الالتهابات النسائية.مشاكل الأسنان (الأسنان، اللثة، الترسبات السنية..): المستخلص فعّال في تنظيف الفم ومحاربة الكائنات الحيّة الدقيقة التي تستقر فيه. اصنعي غسولاً للفم يحتوي على 4 إلى 5 قطرات من المستخلص مخففة في كوب من الماء بعد كل تنظيف أسنانك بالفرشاة.
  6. لنظافة اليدين: اليدان تنقلان الفيروسات دون شك عند لمس أي جسم ملوث. عند إضافته إلى الصابون، يساعد مستخلص بذور الجريب فروت في القضاء على الجراثيم بشكل جذري.

شاهد أيضاً

أعراض انسداد شرايين القلب

علامات تحذيرية لانسداد الشرايين أيّ عارض يظهر بعد بذل مجهود ويختفي مع الراحة؛ فهذا يعني …

error: Content is protected !!