الدكتور إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيَّة العراقـيَّة يلتقي السيِّد عمر الغبرا وزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الكنديّ على هامش مُؤتمَر دعم مُستقـبَل سورية، والمنطقة برعاية الاتحاد الأوروبيِّ، والأمم المتحدة في العاصمة البلجيكيَّة بروكسل

صوتها/سياسية

الجعفريّ لوزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الكنديّ: نسعى لتفعيل الاتفاقـيَّة الخاصَّة بالتبادُل التجاريِّ والاقتصاديِّ المُوقـَّعة في عام 1982.. داعياً الجانب الكنديَّ لتسمية سفير لهم في بغداد في إطار تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين

التقى الدكتور إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيَّة العراقـيَّة مع السيِّد عمر الغبرا وزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الكنديّ على هامش مُؤتمَر دعم مُستقـبَل سورية، والمنطقة برعاية الاتحاد الأوروبيِّ، والأمم المتحدة في العاصمة البلجيكيَّة بروكسل، وجرى في اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأوتاوا، وسُبُل تعزيزها، والتأكيد على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وثمَّن الدكتور الجعفريّ ما قدمته كندا للعراق من دعم في مُواجَهة عصابات داعش الإرهابيَّة، مُبيِّناً: نشكر دعمكم، ومُشارَكتكم في التحالف الدوليِّ ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وإسناد العراق في مُختلِف المجالات.

مُضِيفاً: الإرادة الإنسانيَّة للعالم كلـِّه اجتمعت في الوُقوف إلى جانب العراق في حربه ضدّ داعش.

كاشفاً: نسعى لتفعيل الاتفاقـيَّة الخاصَّة بالتبادُل التجاريِّ، والاقتصاديِّ المُوقـَّعة في عام 1982؛ لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك بين البلدين.

داعياً الجانب الكنديَّ لتسمية سفير لهم في بغداد في إطار تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين. 

من جانبه السيِّد عمر الغبرا وزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الكنديّ قدَّم تهانيه بتحرير المُدُن العراقـيَّة من دنس عصابات داعش الإرهابيَّة، مُوضِحاً: نُهنـِّئكم بالانتصارات التي حقـَّقها الشعب العراقيُّ في حربه ضدّ داعش، مُضِيفاً: كندا تفخر بمُسانـَدة العراق في الحرب ضدَّ الإرهاب، ونُؤكـِّد على استمرار وُقوفنا إلى جانبكم في المجالات كافة.

كاشفاً: موضوع تسمية سفير لكندا في بغداد سيتمُّ قريباً.

شاهد أيضاً

السوداني من واشنطن: إيران دولة جارة وأمريكا حليف إستراتيجي

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، ان إيران دولة …

error: Content is protected !!