اليك الخطوات الاساسية لاستعمال صحيح لمكواة الشعر!

صوتها/جمالك

يعتبر تصفيف الشعر من الخطوات الدقيقة التي تقوم بها النساء للحصول على التسريحة الملائمة للمناسبات المختلفة، لذا يلجأن الى استعمال العديد من الادوات المساعدة في التسريح. وفي هذا الموضوع اليوم من مجلة صوتها يمكنك الاطلاع على الطريقة الصحيحة لاستخدام مكواة الشعر لتفادي اي اضرار محتملة على الخصلات.
ما هي الطريقة الافضل لاستخدام مكواة الشعر؟ 
– الخطوة الاولى المتبعة في عملية تسريح الشعر بالمكواة هو غسل الشعر جيداً مع استعمال الشامبو المناسب لنوع الشعر، ومن ثم قومي بتطبيق الماسك الملائم على الشعر المبلل، لتوفير العناصر المغذية للبصيلات، للحصول على شعر صحي وحيوي حتى بعد التسريح.
– من ثم قومي بترطيب الشعر من خلال استعمال المرطب الملائم لنوعه، ما يوفر الحماية للبصيلات من اضرار حرارة المكواة، فتتفادي تساقطها وتقصفها. ومن ثم ابدئي بمرحلة تجفيف الشعر بالمنشفة الجافة تماماً، واحرصي على تمشيطه بالمشط ذات الاسنان العريضة، لفك اي عقد فيه.
– بعد هذه المرحلة يحين وقت رش الشعر بالرذاذ ولكن لا تكثري كي تتمكني من الحفاظ عليه طرياً وليناً، ويبقى ثابتاً بعد عملية التمليس بمكواة الشعر. ومن ثم الجئي الى مجفف الشعر للتخلص من الرطوبة والبلل المتبقي في الخصلات حيث لا يجوز استعمال المكواة على الشعر المبلل، ثم اعيدي تسريحه بالمشط لتحافظي على نعومته.
– بعد هذه الخطوة، يحين وقت استعمال مكواة الشعر، حيث تحرصين على ضبطها على الحرارة القصوى لضمان الحصول على شعر مالس في وقت قصير. ثم قومي بتقسيم شعرك الى قسمين، ومن ثم كل قسم الى خصلات رفيعة وصغيرة نسبياً، وابدئي من الخلف الى الامام. وكل مرة تختارين فيها خصلة تبدئين بتمرير مكواة الشعر من الجذور الى الاطراف وليس العكس.

واحرصي في هذه الحال على تفادي اقتراب المكواة من البصيلات وفروة الرأس لأن حرارتها المرتفعة يمكن ان تضر بها او تحرق الفروة. بعد الانتهاء، مرري المكواة بشكل سريع على الخصلات كلها، ورشي السبراي للحفاظ على التسريحة.

شاهد أيضاً

الداكسيفاي المنافس الأجدد للبوتوكس

يقول الخبراء إن هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند الاختيار بين الداكسيفاي والبوتوكس، من …

error: Content is protected !!