دراسة تنصح باستخدام نباتات محددة للوقاية من كورونا وتقليل الأعراض

دراسة علمية أميركية توصلت إلى أن بعض النباتات قادرة على الوقاية من العدوى والتقليل من الأعراض عند الإصابة بكورونا.
اكتشفي النباتات التي تحدثت عنها الدراسة الجديدة في السطور الآتية:

درس باحثون في جامعة ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأميركية تأثير بعض النباتات، كالشاي والكاكاو، وبعض أنواع العنب المعروفة بقدرتها على منع الالتهابات والأكسدة في الجسم.

وقد جاءت النتيجة بأنَّ الشاي الأخضر والشوكولاتة ومسحوق الكاكاو والعنب (الكرمة دائرية الأوراق، التي تزرع في جنوب الولايات المتحدة)، تساعد على وقف انتشار الفيروس، بحسب موقع DW الألماني.

لفيروس كورونا نقطة ضعف!

الشوكولاتة الداكنة والكاكاو للوقاية من كورونا

هذا وعثر الباحثان يو تشو وديو شيه على نقطة ضعف الفيروس، وهو الإنزيم البروتيني الرئيسي Mpro، الذي يعد الإنزيم الضروري لعملية التكاثر والدمج. وانطلق الباحثان من أن تعطيل هذا الإنزيم سيؤدي إلى موت الفيروس.

وجاءت نتائج الدراسة والتجارب بأنَّ بعض المواد في الشاي الأخضر والعنب دائري الأوراق عطلت بالكامل فيروس كوفيد-19، وأنَّ مواد أخرى مستخلصة من مسحوق الكاكاو والشوكولاتة الداكنة تفرز مادة تقلل إنتاجية الإنزيم إلى النصف.

وحسب الدراسة، يملك إنزيم Mpro “جيوباً” يمكن وضع المستخلصات من المواد الآنفة الذكر في داخلها؛ الأمر الذي يؤدي إلى تعطيل ذلك الإنزيم البروتيني.

ونصح الباحثان بزيادة استهلاك الشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة والعنب دائري الأوراق والكاكاو؛ لتحسين وقاية الإنسان من الفيروس. ونظراً لعدم وجود علاج لفيروس كورونا المستجد حتى الآن، والتلقيح لم يبدأ فعلياً، ينصح الباحثان المصابين بالفيروس بالإكثار من تناول تلك المواد؛ لتخفيف تأثيرات المرض عليهم.

شاهد أيضاً

فوائد الزعتر المطحون مع زيت الزيتون

علاج مشاكل الجهاز التنفسي إن وفرة الخصائص المضادة للبكتيريا والطاردة للبلغم في خليط الزعتر وزيت …

error: Content is protected !!