فوائد الكرز الأحمر للنساء

فوائد الكرز الأحمر مهمة جداً للصحة، وخصوصاً للنساء بعد سن الخمسين، حيث تؤمن الحماية للقلب وتعالج الأرق واضطرابات النوم وغير ذلك.
اكتشفي فوائد الكرز الأحمر للنساء بعد سن الخمسين في المقال الآتي:

الكرز الأحمر يحمي القلب

بفضل غنى الكرز بمضادات الأكسدة (مع التأثيرات المضادّة للالتهابات)، تعد هذه الفاكهة الحمراء وسيلة ممتازة لمحاربة أمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم .

الكرز الأحمر يحارب الأرق

أظهرت دراسة أمريكية عام 2014 أن استهلاك عصير الكرز Morello سيكون بديلاً جيداً للحبوب المنوّمة. المرضى الذين يعانون من الأرق الذين تناولوا كوباً كبيراً من عصير الكرز صباحاً ومساءً لمدة أسبوعين حصلوا على أكثر من ساعة من النوم كل ليلة مقارنة بمجموعة مرضى الأرق الذين تناولوا دواءً وهمياً. 

الكرز الأحمر فعّال ضد نوبات النقرس

أظهرت دراسة نُشرت في عام 2012 أن المرضى الذين عانوا من النقرس – وهو روماتيزم التهابي مؤلم ناتج عن زيادة حمض البوليك في الدم- قللوا من خطر الإصابة بنوبة بنسبة 35% بعد يومين فقط من تناول هذه الفاكهة الحمراء.

الكرز الأحمر يقضي على الإمساك

مثل العديد من الفواكه، الكرز الأحمر غني بالألياف، مما يُحسّن العبور المعوي. لكن هذا ليس كل شيء. يحتوي الكرز أيضاً على السوربيتول، وهو سكر معروف بخصائصه الملينة (الخفيفة).

الكرز الأحمر مدرٌّ طبيعي للبول

سيقان الكرز حليفة الأرجل الثقيلة وكل من تحتفظ بالماء في جسمها. يمكنك تحضير منقوع صيفي في المنزل بفضل سيقان الكرز (عضوي إن أمكن). ضعي حوالي أربعين ساق كرز في لتر من الماء، واغليها لبضع دقائق، ثم اتركيها لتنقع لمدة 15 دقيقة. يصفى ويُشرب كوبين من المشروب (لا يزيد عن نصف لتر) كل يوم. 

 المصدر: femmeactuelle.fr

شاهد أيضاً

أفضل أنواع القرفة للسكري

أربعة أنواع رئيسية من القرفة تستهل الدكتورة نيفين بشير حديثها مشيرة إلى أبرز أنواع القرفة …

error: Content is protected !!