فوائد الحبار للنساء رائعة

يعتبر الحبار من المأكولات البحرية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، يمكن تناوله مشوياً، مسلوقاً، أو مطهواً ببطء. كما يؤكل نيئاً مثل الساشيمي.
ففي عام 2002، كانت أنواع الحبار الأكثر شيوعاً هي الحبار الأوروبي والحبار الأرجنتيني. ومن الواضح اليوم أنَّ هناك طلباً مرتفعاً على الحبار، فما الفوائد والمخاطر الصحية للحبار للنساء؟

لا بد من الإشارة أولاً إلى أنّ حصة 4 أونصات من الحبار الخام تحتوي على:
-السعرات الحرارية: 104 جرامات.
-البروتين: 18 جراماً.
-الدهون: 2 جرامات.
-الكربوهيدرات: 3 جرامات.
-الألياف: 0 جرام.

فوائد الحبار للنساء

غالباً ما ترتبط الفوائد الصحية للحبار بمحتواه العالي من البروتين، وترتبط الفوائد الأخرى بمحتواه منالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والمعروفة أيضاً باسم أحماض أوميغا 3 الدهنية. ويساعد الحبار النساء على:

-الحمل الصحي

تسلط إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الضوء على الأسماك كغذاء صحي للحوامل والمرضعات، ويعتبر محتوى البروتين والحديد في الحبار مهماً بشكل خاص للنساء الحوامل.

-صحة القلب

تمَّ البحث جيداً عن العلاقة بين أحماض أوميغا 3 الدهنية في زيت السمك وصحة القلب؛ ومع ذلك، فإنَّ توازن الأحماض الدهنية في زيت الحبار يختلف إلى حد ما عن زيوت السمك النموذجية في السوق؛ فحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) الدهني أعلى في الحبار منه في المأكولات البحرية الأخرى

-التهاب المفاصل الروماتويدي

تشير الأبحاث التي أجريت على أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في المأكولات البحرية إلى أنها تساعد في تهدئة أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي

المخاطر المحتملة للحبار

يعتبر الحبار عموماً طعاماً آمناً باعتدال، وتأتي المخاطر الصحية الرئيسية للحبار من مستويات الزئبق والحساسية التي يمكن أن يسببها للبعض.

حساسية الحبار

يحمل الحبار خطر الإصابة بالحساسية، فهو يحتوي على مادة تسمى تروبوميوسين، فإذا كنت تعانين من حساسية تجاهه فلا تتناوليه.

التسمم بالزئبق

من المعروف منذ فترة طويلة أن المأكولات البحرية تحتوي على الزئبق. يمكن أن يتسبب تراكم الزئبق في الجسم في حدوث أضرار جسيمة، خاصة للأطفال. وتعتبر إدارة الغذاء والدواء الحبار أحد “أفضل الخيارات” للمأكولات البحرية

المصدر: webmd.com

شاهد أيضاً

فوائد الخس للمعدة والقولون

تتعدّد فوائد الخس للمعدة والقولون، لا سيما وأنه ينتمي إلى عائلة الخضروات الورقية الغنية بالألياف …

error: Content is protected !!