Close up of of smiling woman hands having a healthy breakfast at home with fruit and yogurt. Cheerful girl tasting yoghurt with blueberries and raspberries. Joyful woman enjoy fresh yogurt for lunch, wellbeing and diet concept.

أطعمة ومشروبات غنية بالكولاجين الطبيعي 

لبشرة خالية من التجاعيد والحفاظ على ترطيبها ومنح بشرتك التوهج إليك قائمة الأطعمة التي يجب أن تتناوليها، وكيف تساعد في تحسين صحة بشرتك وتعزيز صحة الجلد؟ إليك أطعمة ومشروبات غنية بالكولاجين الطبيعي. 

1. الماء

شرب الكثير من الماء على مدار اليوم سيحافظ على رطوبة جسمك داخلياً، وهذا بدوره ينعكس مباشرة على بشرتك بل يحافظ أيضاً على التجاعيد، ويمنحك بشرة متوهجة بشكل طبيعي. احتفظي بزجاجة من الماء في متناول يدك واشربيها كلما رغبت في تناول الكولا المفضلة لديك.

2. الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة

عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد، فإن الخضر الورقية الداكنة تعد مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، فهي كولاجين طبيعي للبشرة. 

 تساعد الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ، والسلق السويسري، وأوراق الفجل، وأوراق الخردل، والخس، والكزبرة، والبقدونس، والبروكلي، والجرجير على تخليص بشرتك من البهتان وتعزيز توهجها.

3. الكركم

 يمكنك تناول الكركم الخام أول شيء في الصباح، أو أثناء النوم مع كوب من الحليب. يمكنك أيضاً إضافة الكركم الطازج إلى الكاري وتتبيلة السلطة والعصائر وما إلى ذلك.

4. الأفوكادو

الأفوكادو هو الغذاء المثالي للبشرة، فهو غني بفيتامين E والدهون الصحية. كشفت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء اليابانيات أن الدهون الصحية وخاصة الدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة تحسن مرونة الجلد.

5. الصبار

الصبار هو العلاج المنزلي الأكثر شيوعاً لجميع مشاكل البشرة. يحتوي على هرمونات الأوكسين والجبريلين التي لها خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي عند تطبيق الصبار موضعياً أو تناول مستخلصه على شكل عصير أو مكملات، فإنه يساعد في تقليل أي نوع من الالتهابات.

6. زيت السمك 

تناولي الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون أو مكملات زيت السمك؛ للحفاظ على بشرتك صحية وناعمة. 

7. الشاي الأخضر 

الشاي الأخضر مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة، ويساعد على التخلص من الجذور الحرة الضارة، وبالتالي حماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة والبقع الداكنة والاحمرار، ويمنع البوليفينول في الشاي الأخضر أيضاً حب الشباب وتكوين الدهون بواسطة الغدد الدهنية، مما يترك بشرتك صحية وخالية من الشوائب.

8. الجزر

يحتوي الجزر على مستويات عالية من البيتا كاروتين وفيتامين أ ومضادات الأكسدة. التي تجعل بشرتك صحية من الداخل عن طريق طرد السموم. كما أن لها تأثيراً وقائياً من الضوء. إنها تحمي بشرتك من التلف الناجم عن أشعة الشمس وتمنع الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

9. الدهون الصحية

الدهون الصحية رائعة لبشرتك وتعد المكسرات والبذور والزيوت خيارات رائعة للنباتيين لتغذية بشرتهم، ضمنّيها في نظامك الغذائي بكميات كافية؛ للحصول على بشرة خالية من العيوب.

10. البروكلي

البروكلي مصدر غني بمضادات الأكسدة، وتلعب مضادات الأكسدة دوراً مهماً عندما يتعلق الأمر بتعزيز صحة الجلد.

11. الزبادي

يحتوي الزبادي واللبن الرائب على البروبيوتيك التي تساعد في الهضم والامتصاص والإخراج عندما يكون هضمك سلساً ولا تعانين من مشاكل في القناة الهضمية، ستكون بشرتك أقل عرضة للإصابة بالجفاف والالتهابات. استهلكي الزبادي كل يوم بعد الغداء والعشاء وفي المخفوقات والعصائر.

المصدر :stylecraze

شاهد أيضاً

5 فوائد صحية لتناول مشروب التمر هندي

هل سبق لك أن رأيت نفسك في المرآة، وشعرت بالإحباط بسبب الوزن الزائد أو العضلات …

error: Content is protected !!