وصفات طبيعية للعناية بأظافر القدمين وتبييضها

تشعر بعض النساء بالإحراج من اصفرار أظافر قدميها، مما يضطرها لوضع طلاء أظافر عليهم لإخفاء لونهم، ولكن هذه من الحلول المؤقتة، ولهذا يفضل استبدالها بوصفات طبيعية للعناية بالأظافر وتبيضها، من خلال اتباع خطوات بسيطة، والتي نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “india“.

وصفات طبيعية للعناية بأظافر القدمين وتبييضها: ماء الأكسجين وصودا الخبز

ينصح بخلط ملعقة صغيرة من ماء الأكسجين وملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 125 مل من الماء الساخن في وعاء بلاستيك صغير، مع تقليب المحلول، ثم غمس القدمين فى المحلول لمدة تصل إلى 10 دقائق، ثم غسل اليدين بالماء والصابون و ترطيبهما جيدًا، لأن ماء الأكسجين يمكن أن يكون قاسيًا على البشرة.

منظف أطقم الأسنان لتبييض الأظافر

يمكن التخلص من بقع الأظافر عن طريق نقعهم  في منظف طقم الأسنان، الذى يحتوى على هيبوكلوريت الصوديوم المخفف وهو مبيض خفيف، ولهذا ينصح بأخذ قرص من منظف طقم الأسنان وإذابته في طبق من الماء الدافئ، ثم نقع القدمين في السائل لمدة خمس دقائق، ثم شطفهم بالماء الدافئ وتركهم حتى يجفوا بمنشفة نظيفة، مع تكرار الوصفة بانتظام.

وصفات طبيعية للعناية بأظافر القدمين وتبيضها

عصير الليمون والماء والصابون لتبييض الأظافر

يساعد عصير الليمون فى تبييض الأظافر من خلال تحضير كوب من الماء وسكب ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل وربع كوب من عصير الليمون الطازج، ثم نقع الأظافر لمدة خمس دقائق، ثم غسل الأظافر بالماء وترطيبهم.

طرق طبيعية للعناية بأظافر القدمين وتبيضها

الخل الأبيض لتبييض الأظافر

يفضل استخدام الخل الأبيض للتخلص من بقع الأظافر، من خلال تحضير كوب واحد من الماء الدافئ، وإضافة ملعقة صغيرة إلى ملعقة كبيرة من الخل الأبيض المقطر، ثم نقع الأظافر لمدة ثماني دقائق، ثم شطف القدمين، بالماء الفاتر، وتجفيفهم بمنشفة نظيفة، ثم وضع القليل من الكريم المرطب.

العناية بالأظافر

طلاء لتبييض الأظافر

وإذا كانت الأظافر ملطخة بعد استخدام طلاء أظافر داكن اللون، يمكن مسح الطلاء بمزيل طلاء الأظافر، ثم استخدام فرشاة تقشير الأظافر لتنظيف البقع من على الظفر، ويمكن نقع قطعة قطن في الأسيتون لفرك الأظافر لكن هذه التجربة لن تنجح إلا فى حالة واحدة وهى أن تكون الأظافر ملطخة بطلاء داكن اللون.

وصفات طبيعية للعناية بأظافر القدمين وتبييضها.. مش هتاخد من وقتك كتير

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!