سارة البحراني .. جائزة إنانا عنوان نجاحي لهذا العام

فنانة من طراز مختلف استطاعت وخلال فترة استثنائية من رسم خطواتها و بصمتها في مجال الدراما مؤثرة ومتأثرة ! فأصبح الكثير من متابعيها يتوق لمعرفة الكثير عن تفاصيل حياتها بعد ان اثبتت أن الجمال وحده ليس سبيلا للنجاح بل قوة الشخصية والكاريزما عاملان اساسيان لدفع عجلة الابداع نحو الامام.. انها سارة البحراني ممثلة واعلامية عراقية خريجة بكالوريوس ادارة اعمال و حاصلة على دبلوم محاسبة ماستر ادارة اعمال .. متزوجة ولديها طفلان عملت كمدونة ومحررة اخبار في عدة وكالات الكترونية و حاليا مديرة لاحد شركات الاتصالات تم اختيارها كوجه جديد في المسلسل الرمضاني “أحلام السنين” والذي عُرِض على قناة ( mbc عراق)  وبرنامج مع رفيف الحافظ في عدة حلقات، وشاركت في اوبريت وطني مع عدة نجوم  .. برزت بشكل مبهر في مسلسل خان الذهب ليحقق المسلسل نسبة مشاهدة كبيرة بعد ان استطاعت ان تدخل قلوب متابعيها بسرعة بالرغم انها كانت تجسد دور امرأة شريرة ومع ذلك ملكت قلوب الكثير ممن يتابعها      

لمجلة صوتها حوار مهم وشيق مع الفنانة سارة البحراني  

حاورتها : انتخاب عدنان القيسي

–  من اكتشفكِ فنيا واعلاميا وكان السبب في دخولك هذا المجال؟

‏بداية دخولي في المجال الفني لم تكون صدفه بل كانت بحث متواصل عن طريقة للدخول إلى الوسط الفني لم تعد  الآن عملية الدخول للوسط الفني صعبة بسبب  وجود  الشركات الفنية المهتمة بتجارب الأداء والكاستينج اتذكر إني أول تجربة الي كانت عن طريق تجارب الأداء هي تجربة إعلان مع المخرج الصديق علاء الانصاري إعلان عن فاصل تلفزيوني لمحطة فضائية ‏وبعد تصوير  هذا الإعلان   وعرضه بدأت تأتيني عروض فنية  للاعمال التلفزيونية الى عدة محطات تركت توصية انه أرغب أن أكون ممثلة بعمل درامي وتم فعلا الاتصال بي  الموضوع كله لم يكن صدفة دخول الوسط الفني لم يكن صدفة بل كان مخطط له وخطط من قبلي ان أدخل هذا مجال بسبب حبي وشغفي به

–  هل لقب البحراني يعود الى كونك من جذور بحرانية ؟

نعم لدي جذور بحرانية لكنني عراقية الاب والام وافتخر كوني بنت هذا البلد العظيم

–  كيف تفسرين لنا قوة الشخصية التي تتصفين بها ؟

‏قوة الشخصية هي نابعة من القوى الداخلية التي يتمتع بها الانسان من الداخل بأعتباري شخصية قيادية اعمل (تيم ليدر) قائد لمجموعة موظفين ولا زلت اعمل في هذا المجال في شركة اتصالات كمديرة مع فريق يحتوي على عدة موظفين فدائما يحتاج هذا العمل ان اظهر بالشخصية القوية الحادة قوة الشخصية هي مكتسبة وليست بالفطرة.

– من هي الشخصية النسائية البارزة التي تحبين تجسيدها في عمل درامي مستقبلي؟

الشخصية التي اتمنى ان اجسدها وفعلا تم تجسيدها اذاعيا” لكن ارغب ان أجسدها دراميا هي شخصية زها حديد لأعجابي الكبير بشخصيتها وانجازاتها العظيمة.

– اي من الفصول الاربعة يشبه سارة البحراني؟

‏فصل الصيف ! على الرغم من ان الكثير من الناس لا يحبون فصل الصيف لكن بالنسبة لي هو من أجمل الفصول أحبه بالأوقات الحماسية كون الأجواء الحارة تشعرني بحرية اكثر، اما فصل الشتاء يقلص الحرية ويحدد الحركة ويقلل من التواجد في الأماكن الاجتماعية العامة مع الناس والاختلاط معهم .

–  هل تفضلين الوحدة في بعض الاحيان للهروب من ضجيج الواقعية التي نعيشها ؟

بالتأكيد أحتاج أن أكون في خلوة مع نفسي لأفكربهدوء من دون مشاركة أي شخص وغالبا ما تأتي افكاري ومخططاتي من ذاتي من دون تدخل أي شخص. والبشر الطبيعي يحتاج احيانا للعزلة وأنا أحتاج أضعاف هذا الوقت كي أختلي بنفسي لانني أحب ان أحاسب نفسي على أخطاء الماضي والعزلة السبيل الوحيد لأفكر ماهي الأخطاء التي عملتها وكيف يمكن عدم تكريرها.

–   لمن تقرئين ؟

انا من المهتمين بالتنمية البشرية وكتابي المفضل هوالطريق إلى النجاح” كتاب عن كيفية تحقيق النجاح في حياتك للدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله.

– برأيك هل نال الفنان العراقي حقوقه اسوة بالفنانين العرب من حيث الشهرة او الاجور؟

‏فرق كبير ما بين الفنان العربي و الفنان العراقي من ناحية الأجور ومن ناحية الاستحقاق فهذا أن دل فهو يدل على عدم عناية الدولة ووزارة الثقافة و باقي المؤسسات الحكومية بالفنان، و نعول على الاعلام ان يسلطوا الضوء على معاناة الفن والفنانين وخصوصا كبار السن وتوفير ضمان صحي على الاقل   لأن الفن العراقي هو فن راقي وفن فيه رسالة للمجتمع .

– ما هو شعورك عند تسلمك جائزة إنانا 2023 خلال المهرجان الذي نظمه منتدى الاعلاميات العراقيات ؟

شعور لا يوصف غمرتني فرحة كبيرة لما تتميز به من استثنائية وقيمة اممية واعتبرها نيشان نجاحي لهذا العام، وهذا الانجاز يحسب لمن نظم المهرجان ممثلا بالأمم المتحدة ونقابة الفنانين ومنتدى الاعلاميات العراقيات الذي ترأسه الدكتورة نبراس المعموري وما تقدمه من دعم متواصل للفن والاعلام والمرأة ..

– كلمة اخيرة..

شكراً لمجلة صوتها للاهتمام والدعم المتواصل شكرا من القلب..

شاهد أيضاً

سمر الشمري.. الذكورية الطاغية، تستسلم إذا كانت رقة الأنثى لا تعني الضعف، بل القوة

مترجمة وكاتبة أكملت دراستها الأكاديمية في كلية الآداب قسم الإنجليزي، ساعدها تخصصها العلمي لأن تعمل كمترجمة …

error: Content is protected !!