فوائد الليمون الصحية 

محتوى الليمون غني جداً بمضادات الأكسدة

يحتوي الليمون على 3 جرامات فقط من السكر لكل 100 جرام، وهو بذلك قليل السكر، ويحتوي الليمون على 17 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

فوائد اللّيمون.. مذهلة للصحة والرشاقة

خسارة الوزن

تشير الدراسات العلمية إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، لديهم تركيزات غير كافية من فيتامين C، وأقل من الأشخاص الذين لا يعانون من السمنة المفرطة.. 

محاربة الكولسترول

يمكن أن يساعد الليمون في محاربة الكولسترول السيّئ، الذي يسدُّ الأوعية الدموية، ويمكن أن يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم.

محاربة الشيخوخة

يساعد على محاربة الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي.. وهذا يعزز الوقاية من الشيخوخة المبكرة، سواء من المظهر الخارجي (أيْ الجلد)، أو من حيث الداخلي وتطوّر بعض أنواع السرطان.

مقاومة الفيروسات والبكتيريا

يتمتع الليمون بخصائص حقيقية مضادّة للفيروسات وللبكتيريا؛ مما يسهّل على الجسم محاربة بعض الأمراض، مثل: الأنفلونزا، نزلات البرد، أو التهاب الحلق.

مضادّ لمرض السكري

الليمون عنصر غذائي مضادّ لمرض السكري.. وميزة الليمون هي أن استهلاكه يساعد على تقليل مؤشر نسبة السكر في الدم، وبالتالي السكر الموجود في الدم.. 

تقوية الأوعية الدموية والكلى

إن المحتوى العالي للّيمون من الفيتامين C، يساهم في تقوية الأوعية الدموية والكلى.

الحفاظ على الجلد والشعر

يتيح الرقم الهيدروجيني للّيمون، الحصول على شعر جميل ولامع.. ما عليكِ سوى شطف شعرك بعصير هذه الفاكهة الحمضية، الذي ينظّف فروة الرأس بعمق ويمنع القشرة.

شاهد أيضاً

أعراض انسداد شرايين القلب

علامات تحذيرية لانسداد الشرايين أيّ عارض يظهر بعد بذل مجهود ويختفي مع الراحة؛ فهذا يعني …

error: Content is protected !!