عناصر غذائية غنية بالبريبيوتك لصحة الأمعاء وخسارة الوزن

لقد تزايد الاهتمام مؤخراً بضرورة إعطاء البكتيريا الحيوية المفيدة أهمية خاصة؛ لدعم البروبيوتك Probiotic، ولصحة الأمعاء وخسارة الوزن. ولهذه الغاية؛ فإنك تحتاجين إلى الأطعمة الغنية بالبريبيوتك Prebiotic.
لحسن الحظ، العديد من الأطعمة التي تحتوي على البريبيوتك شائعة في نظامنا الغذائي، ويمكن دمجها بسهولة في خطة وجباتك؛ للحصول على نظام هضمي أكثر صحة. 

جذر نبات الهندباء البرية

يعَد جذر الهندباء فريداً من نوعه؛ فقومي بدمج هذا الطعام في نظامك الغذائي، عن طريق المكملات الغذائية. له نكهة مشابهة للقهوة، ومعروف بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة. 

الموز

الموز مصدر للألياف

إذا كنتِ تبحثين عن وجبات خفيفة سهلة تعمل بمثابة البريبيوتك؛ فيجب أن يكون الموز على رأس قائمتك. فهو ليس مصدراً للألياف والفيتامينات والمعادن فحسب؛ بل يحتوي الموز أيضاً على النشا المقاوم. 

الثوم

رغم أن الثوم ليس معروفاً بكونه مصدراً غنياً بالألياف الغذائية، إلا أنه يفيد أمعاءك بطرق أخرى. لاحظت إحدى الدراسات: كيف يعمل الثوم كمواد حيوية، من خلال دعم نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة. وفي الوقت نفسه، يمكن للثوم أن يمنع نموّ البكتيريا الضارّة في الأمعاء. 

الهليون

تحتوي هذه الخضار الخضراء على الإينولين، وهي الألياف القابلة للذوبان التي تعمل بمثابة البريبيوتك. تغذّي هذه الألياف البكتيريا Bifidobacteria الموجودة في أمعائك، والتي تعَد مجرد واحدة من ميكروبات الأمعاء المفيدة في الجهاز الهضمي. 

الفاصوليا

مع وجود العديد من الأصناف للاختيار من بينها في هذه الفئة، تعَد الفاصوليا مصدراً رائعاً للألياف والبريبيوتك. أشارت إحدى الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم للفاصوليا البحرية، يؤدي إلى تحسينات في ميكروبيوم الأمعاء. 

شاهد أيضاً

أعراض انسداد شرايين القلب

علامات تحذيرية لانسداد الشرايين أيّ عارض يظهر بعد بذل مجهود ويختفي مع الراحة؛ فهذا يعني …

error: Content is protected !!